حماية المستهلك: إلزام وكلاء السيارات بتسليم العملاء الحاجزين دون عبء إضافي

المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن ما حدث اليوم في إحدى توكيلات السيارات من تجاوزات تجاه العملاء حاجزي السيارات، هو مشهد مخزي غير مقبول ومؤسف، مؤكدًا أن الجهاز لن يقبل بأي نوع من الضغوط على المواطن المصري من قبل الوكلاء والموزعين.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن العملاء الذين دفعوا قيمة السيارات كاملة قبل 12 أبريل الماضي سوف يستلمون سياراتهم المتعاقد عليها دون سداد أي مبالغ إضافية، أو رد إجمالي مبالغهم المسددة بفائدة 18% في حال إقرار التوكيل باستحالة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالعقد.

وأوضح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بالنسبة للعملاء الذين قاموا بسداد مبالغ مالية بعد 12 أبريل الماضي سيقومون بدفع مبالغ بسيطة إضافية، لافتًا إلى أن المستهلك المصري بطبيعته رحيم وليس قاسيًا ويقدر ما نمر به من تداعيات جراء الأزمة الاقتصادية العالمية.

وكشف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه لا أحد يختلف على أن كل من سدد كامل سعر السيارة لابد أن يستلمها دون أي أعباء إضافية، مشيرًا إلى أن الجهاز تدخل وألزم الشركات بتسليم كل من حجز قبل 12 أبريل الماضي لسياراتهم المتعاقد عليها، ومنحهم فرصة 3 أسابيع لإخطار الجهاز بموقف تسليم كل حالة على حدة.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك: هناك بعض المستهلكين أبدوا استعدادهم الانتظار لفترة 6 أشهر لاستلام سياراتهم مع دفع زيادة عادلة، والجهاز وافق على أن يكون الاتفاق بالتراضي بين المستهلك والوكيل بدون فرض أي ضغوط، الضغط على المواطن غير مقبول ولن نفرط في حقوق المستهلكين.