انتشال جثة غريق من ترعة النجاجرة بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، اليوم الخميس، من انتشال جثة غريق في ترعة بمركز الوقف شمالي قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بورود بلاغ من مجلس مدينة الوقف بانتشال جثة، شوره محمد حسين السمان، ٤٤ عاما، بقرية المراشدىة غرق بترعة النجاجرة، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

وفي سياق آخر، تمكنت الجهود الشعبية، ولجنة المصالحات، برئاسة أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ، بتوقيع وثيقة صلح، لإنهاء أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقريتي حمردوم ونجع الشيخ في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 16 شخصًا وعشرات المصابين في 1975.


وأجتمع عضو مجلس الشيوخ، مع أبناء العائلتين المتخاصمتين في دواوين عائلاتهم بقريتي حمردوم وأبوحزام، وأقنع العائلتين بإنهاء الخصومة التي سقط فيها 10 قتلى، وعشرات المصابين، فضلا عن صدور أحكام قضائية ضد عشرات من العائلتين. 


وقال عضو مجلس الشيوخ: لابد من وقف سلسال الدم في قرى حمردوم وأبوحزام ونجع الشيخ، مؤكدًا أنه قد حان وقف سلسال الخصومات الثأرية في تلك القرى، قائلاً:"الخير لازم يرى طريقة في هذه المناطق والقرى وأن ذلك الصلح هو صلح تاريخي". 


وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه لابد من العودة للطريق الصحيح في تلك القرى، مقدمًا شكره للقيادة السياسية ورئيس الجمهورية والحكومة المصرية، على الموافقة على دخول تلك القرى لمبادرة حياة كريمة. 


وأشار الهوارى، إلى أن الشباب يقف يدًا واحدة، فالبناء يأخذ مزيدًا من الوقت، قائلاً: "احنا عاوزين الناس تكون أمنة على نفسها وأولادنا ومش عاوزين غير العمار فكل ذلك من أجل الامل والأطفال والأحفاد".

اقرأ ايضا

الإنقاذ النهري يكثف جهوده للبحث عن جثمان شاب غرق بالرياح التوفيقي ببنها