عمدة مدينة نيش الصربية: نسعى للتبادل السياحي مع مصر| فيديو

دراجنا سوتيروفيسكي، عمدة مدينة نيش الصربية
دراجنا سوتيروفيسكي، عمدة مدينة نيش الصربية

قالت دراجنا سوتيروفيسكي، عمدة مدينة نيش الصربية، إنها كعمدة لثالث أكبر مدينة في صربيا، وكرئيس لأكبر وفد في مؤسسات وشركات المدينة، قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع محافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ لتحديد سبل التعاون بينهم على مدار الخمس سنوات القادمة.

اقرأ أيضا| القس يؤانس: كنيسة السمائيين لها شهرة عالمية وتجذب الأفواج السياحية| فيديو

وأضافت دراجنا سوتيروفيسكي خلال لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يامصر"، المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أن حضر هذا الاجتماع ممثلي مدينة نيش وممثلي بلدية سكوبانيا الشهيرة في صربيا، من أجل تعزيز التعاون بين مصر وصربيا، وتنفيذ السياسة التي يتبناها الرئيس المصري ونظيره الصربي لدعم العلاقات بين البلدين.

وكشفت عمدة مدينة نيش الصربية عن أهم مجالات التعاون بين البلدين، قائلة: "يجب أن نركز في تعاوننا بشكل أساسي على السياحة، وندعم التعاون بين شرم الشيخ ونيش، ونسعى للتبادل السياحي بين مصر وصربيا".

ووقع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع عمدة مدينة نيش الصربية اتفاقية تآخي وتوأمة بين مدينتي شرم الشيخ المصرية ونيش الصربية وذلك بإحدى المنتجعات السياحية الكبرى بشرم الشيخ  بحضور سفير جمهورية صربيا بالقاهرة ومفتي مدينة بلجراد وممثلي الصحافة ووكالات الأعلام بصربيا وكبار الشخصيات المرموقة المشاركة مع الوفد الصربي الذي يزور شرم الشيخ حاليا  بالإضافة  لعدد كبير من الشخصيات المصرية.