القس يؤانس: كنيسة السمائيين لها شهرة عالمية وتجذب الأفواج السياحية| فيديو

القس يؤانس نبيل كاهن كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ
القس يؤانس نبيل كاهن كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ

قال القس يؤانس نبيل، كاهن كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، إنّ مدينة نيش الصربية من أهم المدن الصربية، لافتًا إلى أن العلاقات بين مصر وصربيا ممتددة منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضا|سفير مصر في بلجراد يستقبل كاتب الدولة بوزارة الزراعة الصربية

وأضاف القس يؤانس نبيل كاهن  في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، أن كنيسة السمائيين لها شهرة عالمية وتجذب الأفواج السياحية، لافتًا إلى أنّ أسقف جنوب سيناء أنشأ هه الكنيسة وكان مصرا على أن تكون مزارا عالميا لأي شخص يزور شرم الشيخ. 

وتابع، أنه التقى مع الوفد الممثل لكنيسة صربيا وسيزور مصر يوم الإثنين المقبل وسيتم الترتيب للزيارات القادمة، حتى تزور الأفواج السياحية الصربية كنيسة السمائيين.

وعلى جانب آخر، قال مصطفى يوسف، مفتي بلجراد، إن الصربيين يحبون مصر لأنها مذكورة في القرآن، كما أنها بلد الأزهر الشريف الذي يرجع عمره إلى أكثر من 1000 عام، حيث انتشرت تعاليمه في العالم كله وحافظ على  الدين الإسلامي في كل الأماكن.

وأضاف يوسف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: "نعرف عن مصر الكثير من الأشياء ونحبها جدا، وهناك فرصة جميلة متمثلة في لقاء مسؤولي محافظة جنوب سيناء". 

وأوضح" مفتي بلجراد" : "تدشين العلاقات بين مدينة نيش الصربية وشرم الشيخ بجنوب سيناء فرصة كبيرة لتطوير العلاقات بين البلدين، وهناك علاقات تاريخية بين بلدين، ويجب تمتين العلاقات بين البلدين، لأننا أمام تحديات كبيرة جاءت بسبب الفتاوى الإلكترونية التي لا تستند إلى أي مصدر، ومصر تجاوبت مع هذه التحديات، وسنرسل أئمة من صربيا حتى نتعلم من مصر، ونتمنى توقيع بعض العقود مع الأزهر الشريف".