ريتا هايوراث ترفض التبرع لمرضى السل بمصر.. فماذا حدث؟

ريتا هايوراث
ريتا هايوراث

موقف طريف سجلته مدينة الإسكندرية في خمسينيات القرن الماضي، حين تقدم أحد مندوبي جمعية تحسين الصحة للفنانة ريتا هايوراث أثناء جلوسها في ردهة فندق وندسور بالإسكندرية وطلب منها التبرع لأسبوع السل.

وبعد أن سألت الأميرة ريتا عن أغراض المشروع وشرحها لها المندوب، قالت: إني لا أتبرع للمرضى ولا للفقراء في أي مكان. هنا خشي أحد الأثرياء وكان جالسا معها أن يذاع هذا النبأ فوضع في الصندوق عشرة جنيهات.

ثم اتصل برئاسة اللجنة وعرض أن تنشر الجمعية نبأ تبرع الأميرة ريتا بأي مبلغ وأعلن استعداده لدفعه فرفضت رئيسة الجمعية وقد أبحرت الأميرة ريتا إلى فرنسا ودعت جمعية تحسين الصحة إلى حفلة استقبال قبل جمع التبرعات، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 7 مارس 1951.

وكشفت مدام سولا أن أكبر مبلغ في صندوقها دفعه وحيد يسري باشا.

وريتا هيوارث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينيات من القرن العشرين، وقد ولدت في 17 أكتوبر 1918؛ حيث بدأت حياتها الفنية كراقصة بملهى ليلي وانتقلت بعدها إلى السينما لتصبح نجمة هوليوود الأولى بعد ذلك، ليس لقدرتها التمثيلية فقط ولكن أيضاً للإغراءات التي تقوم بها في أفلامها.

فقد كانت «ريتا» ملكة الإغراء الأولى واعتبرها النقاد رمز الإغراء الأول في هوليوود، وقد توفيت عن عمر يناهز 68 عاماً وذلك في في 14 مايو 1987.

وطوال عمرها الفني الذي امتد لأكثر من 37 عاماً قامت بالعديد من الأفلام وصلت لـ 61 فيلمًا وتزوجت ريتا خمس مرات.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم