لليوم الثالث.. المالية تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢

ماكينة صراف الي
ماكينة صراف الي

واصلت وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة شهر مايو ٢٠٢٢ لليوم الثالث على التوالي، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وينتظر العاملون بالدولة، الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢ لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة.

وأهابت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٣ المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشهد عيد الفطر ومن قبله شهر رمضان، إنفاق المصريين المبالغ الطائلة، وهو ما أحدث بعض الخلل في ميزانية معظم الأسر، حيث سجل الشعب المصري رقماً تاريخياً للنقود التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي خلال فترة العيد وينتظرون صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢.

وصرفت وزارة المالية، أنّ أمس الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022، سيتم صرف المرتبات للعاملين في وزارات: «العدل، التعليم العالي، الكهرباء، التنمية المحلية، التخطيط، التعاون الدولي، الاستثمار، التربية والتعليم، الخارجية، الزراعة واستصلاح الأراضي، المالية، الموارد المائية والري، الخارجية، والشباب والرياضة».

اقرأ ايضا|لليوم الثاني.. المالية تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢