«الزراعة»: الدولة ضخت استثمارات ضخمة لبناء محطات المياه وري الأراضي الجديدة

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة وتطوير كل مقومات النجاح داخلها، موضحًا أن شبكة الطرق تمثل شرايين الحياة التي من خلالها يتم تعزيز التنمية.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة« سي بي سي»: «بالنسبة لمحور الضبعة، كان البعض يقولون إن الطريق لا فائدة منه، ولكن ما حدث اليوم أن هناك 10 مليون فدان يتم استصلاحها ما يتيح الكثير من فرص العمل، ومحور الضبعة جعل المنطقة لوجستية وهامة جدا، حيث يربط كل أنواع النقل مثل الطرق البرية والموانئ الرئيسية والطيران والأسواق الرئيسية في القاهرة، وكل ذلك في شبكة الطرق القوية جدا نتيجة توفير الخدمات عليها».

وتابع، أن الدولة المصرية كانت في حاجة إلى ضخ الاستثمارات لتوفير محطات المياه لري الأراضي الجديدة، وبخاصة أن مصر بها محدودية في المورد المائي، إذ كانت مصر حريصة على تنفيذ استراتيجية متكاملة للتنمية الزراعية.

وأشار، إلى أنّ الدولة المصرية ضخت استثمارات لتوفير المياه من خلل عدد من المشروعات، كان أخرها مشروع ترعة الحمام الذي يضخ نحو 6 مليون متر مكعب مياه يوميا وهو ما يمكن استخدامه في زراعة الدلتا الجديدة.