موسيمانى يجهز الفريق.. وترقب لحالة المصابين

بعثة الأهلي تطير للمغرب اليوم.. والدعم مستمر لسفر الجماهير

لا صوت يعلو فى الأهلى على الـ11 الأفريقية
لا صوت يعلو فى الأهلى على الـ11 الأفريقية

على بركة الله.. بكل الآمال والدعوات.. تطير اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى إلى المغرب استعدادا للمواجهة الأهم فى الموسم أمام الوداد المغربى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامته يوم الاثنين المقبل على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


ورغم كل الصعاب التى تواجه الأهلى سواء من اللعب على الأراضى المغربية ووسط جمهور الوداد أو الغيابات العديدة والإصابات والإجهاد الذى ضرب الفريق أو حتى من تذبذب النتائج والمستوى الفنى فى المباريات الأخيرة إلا أن الأهلى يسعى.

وبكل قوته وبتركيز شديد من لاعبيه لتحقيق الفوز والتتويج باللقب القارى الثالث على التوالى فى إنجاز عظيم لم يحققه أى فريق أفريقى من قبل وتدوين تاريخ جديد للمارد الأحمر.


سفر الجماهير

ومن جانبه تحدث ياسر عثمان، سفير مصر فى المغرب فى تصريحات قائلًا : «لم نتلق أى إخطار حتى الآن بخصوص عدد الجماهير التى ستتواجد من مصر، الأمر بين الأهلى والكاف ولم يصلنا شىء».

وأضاف: «سنقوم بتسهيل كل الأمور للجماهير منذ وصولهم وحتى الرحيل وتم إخطار الجانب المغربى بخصوص التأمين، وأعرب الأشقاء عن استعدادهم للقيام بكل التسهيلات التى يطلبها الأهلى.

وعلى استعداد تام لتوفير كل سبل الراحة لبعثة الأهلى وجماهيره». فى حين كان د. سعد شلبى المدير التنفيذى للنادى قد أكد أن دعم الأهلى لرحلة اليوم الواحد للجماهير المسافرة إلى المغرب سوف يكون بدون حد أقصى..

وأضاف أن خزينة النادى سوف تتحمل ثلاثة آلاف جنيه عن كل فرد من المسافرين .. والأهم أن الأهلى سوف يستمر فى دعمه المالى أيا كان العدد المسافر للمغرب وفقًا لما طلبه النادى من الاتحاد الأفريقى فى مكاتبة رسمية قبل أسبوع (نصف سعة الاستاد الذى تقام عليه المباراة).

وذلك لمساندة الفريق فى مباراته المرتقبة فى نهائى دورى الأبطال. وعما تناولته مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص قيام بعض أعضاء مجلس الإدارة بالاتفاق على سفر طائرات خاصة بمعرفته الشخصية وتحمل تكاليفها..قال شلبى إن النادى لا يعلم عن هذا الأمر شيئًا.

ولم يتم إخطاره كمدير تنفيذى للنادى بأية معلومات رسمية فى هذا الشأن سواء من قريب أو بعيد وإن كان الكابتن محمود الخطيب  قد وجه فى اجتماع المجلس الأخير منذ يومين بضرورة التكاتف بين النادى ومسئوليه ومحبيه والعمل على سفر أكبر عدد من جماهير الأهلى للمغرب.

وإنه من يرغب من أعضاء مجلس الإدارة فى دعم رحلات السفر يكون دعمه من خلال النادى الذى سوف يقوم بسداد المبالغ المالية المشار إليها لشركتى السياحة المنوطتين بالأمر. وذلك لضمان سلامة وسرعة الإجراءات الخاصة بجماهير الأهلى ذهابًا وعودة.


تجهيزات موسيمانى

وفى سياق متصل عكف الجهاز الفنى للفريق بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى خلال اليومين الماضيين على وضع برنامج الفريق فى المغرب وتجهيز خطة العمل استعدادا لمواجهة الوداد والذى يشتمل على الوحدات التدريبية وفترات الراحة التى يحصل عليها الفريق حتى موعد المباراة.


بالإضافة إلى ملعب التدريب الذى سيتدرب عليه الأهلى فى المغرب طوال فترة الإقامة والحمل البدنى الذى ينوى الجهاز الفنى تنفيذه مع اللاعبين، وكذلك البرنامج التأهيلى الخاص للعائدين من الإصابات وكيفية اعدادهم للمباراة.

وكان الأهلى قد عاد لاستئناف تدريباته على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة أمس وذلك عقب انتهاء الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة عقب الانتهاء من مواجهة إنبى الأخيرة بالدورى التى فاز الأهلى بها بصعوبة فى الوقت القاتل بهدفين للنجم التونسى على معلول واستعاد الفريق مجددًا نغمة الانتصارات المحلية بعد غياب دام لأربع مباريات متوالية.


موقف المصابين
وتسود حالة من الترقب والانتظار والعمل الجاد داخل الأهلى بسبب أزمة المصابين التى ضربت الفريق مؤخرا وأجهضت خط الوسط بالكامل والعناصر الأساسية بالدفاع فى ظل إصابة كل من عمرو السولية وحمدى فتحى  وإليو ديانج  ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ولويس ميكيسونى.


ويسعى الجهاز الطبى بالتعاون مع مخطط الأحمال إلى تجهيز اللاعبين بشكل سليم وسريع خلال هذا الوقت الضيق وذلك بحثاً عن مشاركتهم فى المباراة النهائية. ويواصل السولية تنفيذ البرنامج التأهيلى للتعافى من إصابة العضلة ‏الخلفية، فيما حصل حمدى على حقن موضعى.

وقام بتنفيذ برنامج علاج طبيعى،  ويواصل عبد المنعم، تنفيذ البرنامج التأهيلى من الإصابة فى العضلة الضامة، ويقوم ‏بتنفيذ جلستى علاج طبيعى ضمن البرنامج التأهيلى فيما عاد ديانج للمشاركة فى التدريبات الجماعية بعد انتهاء البرنامج التأهيلى الذى خضع له مؤخرا، بينما يقوم لويس ‏ميكيسونى بتنفيذ برنامج علاج طيبعى وتصل فترة علاجه إلى ‏شهرين.


الركراكى: نحن لا نقارن بالأهلى
ولمتابعة الأوضاع على الجانب المغربى تحدث وليد الركراكى المدير الفنى لفريق الوداد عن المباراة وقال فى تصريحات إعلامية : «تركيزنا الآن منصب على النهائى، نحن لم نحقق شيئا حتى الآن.

وصولنا للنهائى الذى سنواجه فيه النادى الأهلى الذى لا نقارن به حيث يدربه موسيمانى الذى يلعب النهائى الثالث على التوالى له». وأضاف: «مندهش من الضغط الذى مارسه ومازال يمارسه الأهلى على الوداد قبل النهائى، الإمكانيات المالية للفريق الأحمر والقيمة المالية للاعبيه تجعله فى غنى عن هذه السلوكيات».

وأضاف مدرب الوداد: «ستكون مفاجأة مدوية إذا لم ينجح الأهلى فى الفوز باللقب الأفريقى، خاصة أن ميزانيته المالية أكبر بثلاث مرات على الأقل من ميزانية الوداد، الفريق المصرى يدربه أحسن مدرب فى أفريقيا ويمتلك الخبرة الكبيرة فى المنافسات القارية، مما يجعله مرشحا بقوة للظفر باللقب القارى، ولكن فريقى سيقاتل هو الآخر للدفاع عن حظوظه فى الفوز بلقبه القارى الثالث».

اقرأ أيضا | الخطيب يتحدى قرارات الأطباء بإصراره على السفر مع بعثة الأهلي للمغرب