د. يحيى هاشم يكتب: مستقبل مصر.. رؤية قائد وإرادة وطن

د. يحيى هاشم
د. يحيى هاشم

نشهد كل يوم إنجازا حقيقيا يجسد أحلامنا وطموحاتنا على أرض الواقع ويؤكد لنا ان هذا الوطن العظيم سيظل يبهر الدنيا كلها بالإصرار والعزيمة والوطنية من أجل تغيير الحاضر ليكون حياة جديدة لكل المصريين ويؤكد أيضا اننا نسير بخطوات ثابته نحو بناء مستقبل مصر.

إن المشروع العملاق مستقبل مصر للزراعة المستدامة الذي انطلق برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هو بحق مشروعنا القومي نحو الحاضر والمستقبل في ذات الوقت لأن القيمة المضافة لمصر من هذا المشروع العملاق ستغير شكل الحياة في المجتمع المصري سواء من فرص العمل او في الطاقة الانتاجية الضخمة للمواد الغذائية التي تمثل الامن الغذائي لبلد تجاوز سكانها مائة مليون نسمة.

ويعتبر التخطيط الاستراتيجي لهذا المشروع من أنجح أنواع التخطيط في عدة محاور منها زيادة الرقعة الزراعية الانتاجية في مصر واستخدام احدث آليات الزراعة من الصوب الزراعية التي تضاعف الانتاجية بشكل كبير و تحافظ على جودة الانتاج وكذلك استخدام احدث تكنولوجيا للري للحفاظ على كل قطرة مياه وتحقيق الاستدامة الحقيقية التي تحقق الوصول الى الهدف .

بالإضافة الى إنشاء العديد من الصناعات المتنوعة من إنفاق تجميد وثلاجات حفظ ومصانع إنتاجية مما سيحقق طفرة اجتماعية اقتصادية غير مسبوقة للمجتمع المصري كله.

كما أن هذا المشروع القومي العملاق مستقبل مصر سيتيح العديد والعديد من فرص العمل المتنوعة التي نحن في أمس الحاجة إليها من اجل خلق فرص حقيقية لتوليد الدخل واستدامة الدخل أيضا.

إن زراعة مليون وخمسون ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة التي تمثل ٢.٢ مليون فدان يعتبر تحدي كبير يسطره أبناء مصر المخلصين في صفحات التاريخ لتبقى مصر خالدة عبر الزمان بما يحققه أبنائها على أرض الواقع.

أشعر بكل الفخر لأنني مواطن مصري وأشعر بكل الفخر أنني انتخبت الرئيس الانسان عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية فهو بحق القائد والقدوة الذي نتعلم منه كل يوم كيف يكون الحب الحقيقي لهذا الوطن العظيم مصر وسلاما ًعليكي يا بلادي في كل وقت وفي كل حين.