موانئ البحر الأحمر تستقبل طلاب كلية التجاره وإدارة الأعمال جامعة المستقبل

موانئ البحر الأحمر تستقبل طلاب كلية التجاره وإدارة الأعمال جامعة المستقبل
موانئ البحر الأحمر تستقبل طلاب كلية التجاره وإدارة الأعمال جامعة المستقبل

استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية التجاره وإدارة الأعمال بجامعة المستقبل وكان في استقبالهم اللواء أشرف عبدالمنعم امام نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة. 

وتأتي الزياره في إطار فعاليات احتفال الكلية باليوم السنوي للبيئة للعام 2021_2022 والذي تنظمه الكلية كل عام لتوعية طلاب الكلية والعاملين بها بأهمية الحفاظ على البيئة والحد من استخدام الملوثات بكل أشكالها، وذلك فى إطار تبنى جامعه المستقبل لاهداف التنميه المستدامة للامم المتحده ومنها الحفاظ على البيئة.

 وكان على رأس الزائرين الدكتورة نجوى خشبه عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال، والدكتورة عزة محمد حجازي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

وأشاد اللواء عبدالمنعم بالدور الذي تلعبه الجامعة في نشر الوعي للطلاب في الحفاظ على البيئة من الملوثات المختلفه. 

وأوضح الدور الذي تنفذه الهيئة للحفاظ على البيئة  البحرية لتظل نظيفة خالية من أية ملوثات، وذلك باستخدام أحدث الوسائل والمعدات للحفاظ على البيئة البحرية الواقعة في نطاقها. 

مع إتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمنع تلوث مياه البحر كما تمتلك الهيئة معدات وأدوات ومواد حديثة يمكن بها مكافحة أية تلوث يحدث والتخلص الآمن من هذه الملوثات، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد السفن التي تحدث تلوثا في المنطقة. 

وجرى عرض فيلم يوضح أعمال التطوير التي جرت بموانئ الهيئة خلال الفترة الأخيرة بالموانئ وذلك بتوجيه من القيادة السياسية  لتصبح الموانئ المصرية منافسا للموانئ العالمية ومركزا للوجستيات والخدمات البحرية.

وقدم عبدالمنعم درع الهيئه باسم العاملين ورئيس وأعضاء مجلس الادارة للدكتورة نجوى خشبه عميد كلية التجاره وادارة الاعمال٠

عقب ذلك انتقل الطلاب لميناء بورتوفيق البحري واستمعوا لشرح العميد نبيل صلاح رئيس الإدارة المركزية لميناء بورتوفيق والزيتيات وقدم شرح لنوعية السفن التجارية التي تتردد على الميناء وانواع البضائع التي تستقبلها وأعماق الأرصفة البحرية.

كما شرح الربان هاني يونس كبير مرشدي الهيئة للطلاب أعمال الإرشاد التي تجرى بالميناء. 

وانتقل الطلبه لميناء الزيتيات حيث شاهدوا مكافحة تلوث بترولي عقب تسرب بقعة زيت في البحر بمساحة 30 متر في 20 متر، حيث جرى استلام بلاغ وهمي بحدوث تلوث، وعلى الفور جرى استخدام الوحدات البحريه وكواشط ازالة الزيوت ونشر الحواجز حول البقعه لمنع انتشارها ثم سحبها بالمعدات والأفراد المتخصصة والتخلص الأمن منها.

أقر إيضاً|  «تجارة طنطا» تحتفل بتخريج الدفعتين 47 و 48