غدا.. الزمالك وأسوان يقلبان دفاتر الكأس القديمة

فيريرا تراوده فكرة محفوفة بالمخاطر.. ونسر الصعيد يخطط لمفاجأة

توجيهات فيريرا لمحمود علاء خلال التدريب الأخير للزمالك
توجيهات فيريرا لمحمود علاء خلال التدريب الأخير للزمالك


يقلب  فريقا الزمالك وأسوان فى دفاتر كأس مصر القديمة عندما يلتقي الفريقان غدا الساعة التاسعة مساء باستاد المقاولون العرب فى نصف نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي ..وتأهل الزمالك آنذاك لنصف النهائي على حساب مصر للمقاصة بالفوز ٢ / صفر وقدم الزمالك موسما رائعا فى السنة الماضية عززه بالتتويج ببطولة الدورى العام ولو استكملت الكأس فى نفس الموسم كانت اسهمه مرتفعة جدا للجمع بين الدرع والكأس .. فى المقابل  تفوق أسوان بركلات الترجيح على المصري بعد التعادل 2-2 في اللقاء الذى جمعهما والتصق اسم أسوان بالمفاجآت فى هذه النسخة من الكأس .  


توقفت بطولة كأس مصر ٢٠٢١  لعامٍ كامل، وشاب مصيرها الغموض حتى أعلن الاتحاد المصري استكمال البطولة ، وتجدر الإشارة أن أسوان كان قد هبط ثم عاد إلى الدوري الممتاز من جديد للموسم المقبل عقب هبوطه بنهاية الموسم الماضي.
ويعاني الزمالك من مجموعة إصابات ليست بالقليلة قبل مواجهة أسوان الملقب بنسر الصعيد والذى لن يكون ندا سهلا فى المباراة ، يرغب البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق فى تجربة عدد من اللاعبين الجدد والشباب،فى مباراة أسوان  لتجهيزهم تحسباً لاى ظروف قد تحدث، وتحديداً فى حال رحيل اللاعبين الذين ستنتهى عقودهم مع النادى بنهاية الموسم الحالى.. ولو أقدم فيريرا على هذه الخطوة من الممكن أن يعرض الزمالك للخطر فى هذه المباراة خاصة وأنه مطالب بتصحيح الصورة بعد النتائج المخيبة للآمال خلال الجولات السابقة للدورى ولا يوجد مجال المخاطرة فى بطولة الكأس التى يطمع جمهور الزمالك فى التتويج بها .  


وتأهل فريق أسوان للأضواء  عن جدارة واستحقاق  بعد مسيرة نتائج طيبة فى المجموعة الأولى «الصعيد» بدوري الدرجة الثانية ، وحقق فريق أسوان خلال الموسم الحالي 62 نقطة ليعود إلى دورى الأضواء والشهرة مرة أخرى..ويمتلك أسوان مجموعة من اللاعبين الواعدين أبرزهم: محمد جمال بيبو الذى احرز ١٩ هدفا مع فريقه واحمد دحروج ويوسف العوامى واحمد أيمن وخالد وليد واحمد الألفي والسيد فريد ، غالبيتهم من أبناء أسوان .. ويخطط احمد مصطفي بيبو المدير الفني بأسوان لتحقيق المفاجأة حيث أكد أن فريقه يمتلك طموح تحقيق الفوز على الزمالك واقصائه من المسابقة .