بعد التوجيهات الرئاسية باستبدال رؤوس الماشية..

عضو «مجلس البيطريين» السابق: سلالات الماشية تحتاج إلى تغيير للأفضل| خاص

 الدكتور يوسف العبد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطرين السابق
الدكتور يوسف العبد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطرين السابق

قال الدكتور يوسف العبد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين السابق، إن المبادرة التي أطلقها أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستبدال رؤوس الماشية، طال انتظارها وتُعد ثورة كبيرة في تطوير وتنمية قطعان الثروة الحيوانية المحلية لسد الفجوة الغذائية الكبيرة وسط الأزمة المستقبلية في الغذاء.

وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء البيطرين السابق، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، ضرورة اختيار قيادات لها رؤى وفكر تستطيع الوصول بهذا المشروع إلى المزارعين والمربين بجانب ضرورة تنفيذ حملات إعلامية لتوعية المزارعين والمربين بأهمية هذه المبادرة لاستبدال رؤوس الماشية.

وأوضح الدكتور يوسف العبد، أن سلالات الماشية في مصر تحتاج إلى عملية تغيير للأفضل سواء من خلال عملية تحسين وراثي أو من خلال استيراد أنواع أكثر كفاءة في عملية التحويل وزيادة في إنتاج اللحوم والألبان ولها قدرة على تحملها الظروف والطبيعة المناخية للبيئة المصرية ومقاومة للأمراض.

جدير بالذكر أنه خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع مستقبل مصر أمس السبت، أصدر توجيهاته بضرورة وضع خطة لاستبدال رؤوس الماشية المحلية لدى المربين والمزارعين بهدف زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان بهدف تقليل فاتورة الاستيراد من اللحوم الحمراء وزيادة أعداد الرؤوس الماشية. 

 

إقرأ أيضاً

 

«الزراعة» يكشف عن توجيه جديد للرئيس السيسي بشأن رؤوس الماشية| فيديو