3 وصفات منزليّة سحرية لإزالة الصدأ عن القطع المعدنية

. «البطاطس» لإزالة الصدأ عن القطع المعدنية
. «البطاطس» لإزالة الصدأ عن القطع المعدنية

الصدأ دائمًا مشهد غير مرحب به على المعدن، يتشكل عندما يصطدم الحديد والأكسجين والرطوبة، سترغب في مهاجمة الصدأ للوهلة الأولى لأنه يمكن أن يتآكل المعدن وحفره كلما طالت مدة بقائه على السطح. لحسن الحظ ، يمكن لبعض الأحماض الموجودة في الأدوات المنزلية اليومية ، مثل الخل وعصير الليمون والبطاطس ، إزالة الصدأ، لذلك قد تُصاب الاكسسوارات المنزلية المصنوعة من المعدن بـبقع الصدأ، لكن المكوّنات الآتية مجرّبة، في نزعها، عند تطبيق خطوات استخدامها، بدقّة.

 3 مكوّنات فعّالة في إزالة الصدأ عن الاكسسوارات المنزلية المعدنية :

1- الخل:

 الخلّ الأبيض غير المخفّف بالماء فعّال في نزع الصدأ عن الإكسسوارات المنزليّة المعدنيّة. في هذا الإطار، تُمسح بقع الصدأ، بوساطة فوطة نظيفة مُشبّعة بالخل، من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الطريقة :

تُنقع الإكسسوارات المنزليّة المعدنيّة صغيرة الحجم، في وعاءٍ محتوٍ على الخل الابيض، وذلك لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقلّ، علمًا أنّه من المحتمل أن تتطلّب الإكسسوارات فترة أطول في النقع. 

ثمّ، تُستخدم فرشاة، في فرك بقع الصدأ عن الأسطح المعدنيّة، قبل الشطف بالماء، والتجفيف بوساطة فوطة ناعمة ونظيفة. تُكرّر الخطوات، إذا لازمت البقع الإكسسوارات.

2- الليمون الحامض: 

على غرار الخلّ الأبيض، الليمون الحامض فعّال في التخلّص من بقع الصدأ، إذ تُصنع عجينة عن طريق مزج البورق (أو صودا الخبز) بعصير الليمون. 

الطريقة :

يوضع المعجون على المنطقة المُصابة بالصدأ، ويُترك لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ، عندما يبدأ المعجون في الجفاف عن السطح المعدني، يرشّ القليل من الماء عليه لإعادة تبليله، بعد انقضاء الوقت المذكور، تُستخدم فرشاة الأسنان القديمة، في فرك المعجون، ثمّ، تغسل القطعة المعدنيّة، وتجفّف.

3- البطاطس :

إذا كنت تحاول إزالة الصدأ من سكاكين المطبخ ، اغمرها في البطاطس واتركها تجلس أثناء يومك، عند إخراج السكاكين من البطاطس ، يجب أن يمسح الصدأ على الفور.

يمكن لحمض الأكساليك ، الذي يستخدم بشكل متكرر في منظفات الغسيل والمنظفات الأخرى ، أن يزيل بقع الصدأ، يمكن للبطاطس ، التي تحتوي على حمض الأكساليك ، أن تصنع منظفًا فعالًا وخاليًا من السموم للصدأ عند إقرانها بصودا الخبز.

الطريقة :

تُقطع حبّة من البطاطس إلى نصفين؛ يُرشّ مسحوق صودا الخبز على الجانب المقطوع من الحبّة، مع فرك بقع الصدأ عن أي إكسسوار معدني، حيث أن الحمض الذي تحتوي البطاطس عليه، يُساهم في إزالة الصدأ، جنبًا إلى جنب مسحوق صودا الخبز الذي يقوم بدور فعّال في الوصول إلى النتيجة المرضية، بعد ذلك، يمكن شطف وتجفيف السطح المعدني.

 

اقرأ أيضا|  أبرز 4 حدائق مائية مهجورة فشلت في تحقيق أرباح.. أبرزها هوي ثوي تيان