ثقافة السويس تناقش "هوية القيم" في ظل الحداثة

ثقافة السويس تناقش هوية القيم في ظل الحداثة
ثقافة السويس تناقش هوية القيم في ظل الحداثة

انطلق الملتقى الثقافي لأدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي بالممشى الثقافي لمحافظة السويس وبحضور كوكبة من مثقفي السويس ومدن القناة.

 

ويأتي الملتقى الثقافي في إطار استراتيجية وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم بنشر الوعي الثقافي وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة الأقاليم الثقافية.

اقرا ايضا|محافظ السويس يتفقد أعمال تطوير العمارات السكنية القديمة 

وذلك برعاية اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد.

 

وبدأت فعاليات الملتقى الأدبي الثقافي بالسلام الجمهوري أعقبه الوقوف دقيقة حداد على روح الأديب شاعر بورسعيد أحمد رشاد حسانين.

وتحدث أنور فتح الباب الباحث في تاريخ السويس عن القيم الأخلاقية في المواطنة، وهي هي مجموعة من المبادئ التي تحدد سلوكيات أبناء المجتمع وتتمثل في الكثير من السلوكيات الإيجابية كمحبة الوطن والاخلاص له والمحافظة عليه والسعي نحو البناء والإصلاح.

 

واعقبه كلمة الأديب قباري البدري والذي تحدث عن القيم الأساسية في الفضاء الافتراضي وأوضح أن الأسرة تلعب دوراً بارزاً في المجتمع، وتعد أحد أهم خطوط الدفاع الاجتماعية الأولي كونها أبرز مؤسسات التنشئة الاجتماعية من ناحية، ومن ناحية أخري تلعب دورا في نقل معايير المجتمع وقيمه إلى أفراده.

 

وتخلل اللقاء ابداعات الإنشاد الديني للمنشد سيد الحسيني، ولحق به تغريد الشعراء في أمسية شعرية رائعة للشعراء من إقليم القناة وسيناء وهم الأديب عبد القادر عيد عواد والأديب محمد ناجي حبيشة من شمال سيناء والأديب السيد عبد الفتاح من بورسعيد والأديب مدحت منير والأديب جمال حراجى والأديبة الدكتورة صفية فرجاني من الإسماعيلية ومن السويس الاديب  أحمد رشاد اغا، والأديب عزت المتولي والأديبة عزيزة غريب  والأديب والشاعر أحمد أبو سمرة العربي.