نائب محافظ القاهرة تناقش أوضاع تقنين منطقة شق الثعبان

نائب محافظ القاهرة تناقش أوضاع تقنين منطقة شق الثعبان 
نائب محافظ القاهرة تناقش أوضاع تقنين منطقة شق الثعبان 

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا لبحث أعمال التطوير وتقنين الأوضاع بمنطقة شق الثعبان بحضور العميد ماجد فوزي المدير التنفيذي للمشروع والمهندسة جيهان جادو رئيس حي طره وممثلي شركات المرافق المياه والصرف الصحي.

 

واستعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اعمال التطوير التي تتم حاليا بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان بحي طره للوقوف على آخر المستجدات بموقع الاعمال وتقييم مستوى وكفاءة ما تم بهدف تحسينها للافضل بما يتناسب مع اهمية ومكانة هذا المشروع القومي.

 

وأكدت عبد المنعم على المتابعة الميدانية المستمرة أولا بأول لكافة الأعمال لحين انجاز الاعمال وجهت بالتدخل السريع لجميع الاجهزة المعنية لرفع كافة المخلفات والقمامة ورفع الردش والسحالة وتكثيف أعمال التطوير للانتهاء من الاعمال القائمة وفقا للجدول الزمنى وتذليل أية عقبات للانتهاء منها في الوقت المحدد وبكفاءة عالية بما يليق بهذه المنطقة الصناعية والتي تعتبر إحدى قلاع صناعة الرخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.

 

وجهت بالإسراع في إنجاز ورصف الكيلو الأول وإنجاز الوصلات الفرعية لمنطقة المفارق إلى جانب عمل محضر تنسيقى للمرافق لبدء اعمال الرصف مع تقديم كافة الخرائط الموقعة والمعتمدة والمدون عليها كافة المرافق من مياه و كهرباء وصرف صحي  للإسراع في إنجاز الأعمال.

 

كما شددت على ضرورة وجود افراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة وللحد من المخالفات وتكثيف الحملات لرفع الاشغالات بمدخل شق الثعبان ومخالفات المعارض بالتنسيق مع شرطة المرافق من خلال الحملات المستمرة على الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط.

 

وتابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية سير الاعمال واكدت على ضرورة الانتهاء من دراسة جميع الملفات المقدمة في اقرب وقت مع تحديد الجدول الزمني للانتهاء من كافة الأعمال وإزالة أية عقبات أو مشاكل من شأنها تعرقل تقنين الأوضاع وتيسير كافة الإجراءات من فحص الأوراق ومعاينة المساحات على أرض الواقع ومراجعة ملفات تقنين الأوضاع.

 

وأكدت المهندسة نائب محافظ القاهرة بضرورة تكاتف الجميع لتحقيق هذا الانجاز والانتهاء من الأعمال إلى جانب الاهتمام بتطوير المنطقة لتعد خطوة هامة لتصحيح المسار والاستفادة من مقدرات الدولة لما تشمله من تطوير وتحديث وتدعيم لكافة الخدمات المقدمة من تدعيم شبكات المرافق وإعادة رفع كفاءة الطرق وإعداد مخطط استثماري يليق بأهمية ومكانة هذه المنطقة الصناعية لذا وجهت القيادة السياسية بتطويرها وتقنين أوضاعها لتدخل الورش والمصانع بعد تقنينها في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتصبح مركزا عالميا متطورا في الإنتاج والتصدير.

نائب محافظ القاهرة: تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات لتحسين منظومة النظافة بنطاق حلوان