ما هو أفضل وقت لشحن الرصيد بالعداد «أبو كارت»؟.. «الكهرباء» تُجيب

عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع

يتساءل عدد كبير من المواطنين، أصحاب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع والكودية «أبو كارت»، عن الأوقات المفضلة لشحن رصيد العداد؟، كما يتساءل البعض حول ما يتردد بخصوص أن شحن العداد بالأيام الأولى من الشهر، يوفر في استهلاك الرصيد عن الشحن في الأيام الأخيرة من الشهر.


وردًا على ذلك، أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه لا يوجد وقت مفضل لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع «أبو كارت».


وأكد جهاز مرفق الكهرباء أنه يمكن شحن عداد الكهرباء في أي وقت من الشهر لأن قيمة الشحن لا تتأثر بأول الشهر أو منتصفه أو آخره. 


وأوضح الجهاز أن أسعار الشرائح لا علاقة لها بنوع العداد سواء تقليدى أو مسبق الدفع مؤكدا أن أسعار شرائح الكهرباء ، تعتبر واحدة مهما اختلف نوع العداد.


واضاف الجهاز أنه يجب التأكد من صحة ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد مسبوق الدفع لانه في حالة اختلاف التاريخ والوقت المسجل بالعداد عن تاريخ ووقت اليوم، ومن الممكن أن يؤدي الي خطأ في حساب استهلاك الشرائح لأن حساب الاستهلاك يحسب عن طريق شرائح الاستهلاك وتبدأ يوم 1 في الشهر وتنتهي في اخر الشهر ليبدأ العداد حساب شهر جديد ويستمر هذا طوال أشهر السنه.

ولفت إلى أنه بدون هذا الضبط لا يتمكن المشترك من الاستفادة من الأوقات الصديقة التي لا تنقطع فيها الكهرباء حتى في عدم وجود رصيد مثل أيام الجمع من كل اسبوع والإجازات الرسمية والأعياد والفترة من 5 مساء إلى العاشرة صباحا.

وأشار الجهاز إلى انه فى حالة اختلاف التاريخ والوقت المسجل بالعداد عن تاريخ ووقت اليوم يجب إبلاغ شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك فورا حتى يتم إعادة ضبط التاريخ والوقت.


اقرأ أيضًا.. «كهرباء جنوب الدلتا»: الانتهاء من تنفيذ 3 دورات تدريبية للعاملين بالشركة