في مبادرة ولافتة إنسانية رائعة

طلاب إعدادي يشترون «سرير» بمستشفى 57357 من خلال مشروع ناجح |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

فى لفتة إنسانية رائعة قام عدد من طلاب مدرسة مدينتي للغات المتكاملة (MilS)، بمبادرة رائعة تستحق كل الاشادة والتقدير، وما يزيدها جمالاً أنها خرجت من عقول طلاب وتحت إشراف المدرسة  التي حفزتهم على فعل الخير .

اقرأ أيضا| ذوو الهمم يدعمون أطفال السرطان

حكاية المبادرة بدأت من خلال مسابقة تنظمها المدرسة سنوياً، والتي تهدف لتشجيع الطلاب على تحقيق إنجازات وتطويرات داخل المجتمع، طبقاً للأهداف العالمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي تنتهجها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

اختار 6 طلاب من المدرسة بالصف الأول الاعدادي تتراوح اعمارهم من (12-13) سنة، أربعة أهداف من 17 هدف خاصين بالتنمية المستدامة، وهي الصحة الجيدة، الاستهلاك والإنتاج المتوازنين، العمل المناخي، والحياة في البر.

اقترحت طالبة تدعى "رقية" فكرة مشروع يتم من خلال أرباحه شراء سرير في مستشفى 57357، حيث تقوم فكرة المشروع على تجميع الكتب والورق المستعمل داخل المدرسة وخارجها وبعد تجميعها، يتم بيعها لأحد المصانع لإعادة تصنيعها مرة اخري.

وبالفعل قاموا بنشر الفكرة، وخلال أسبوعين فقط تمكن الطلاب من جمع ٢٤٥٠ كيلوا جرام تقريبا، وذلك بعد أن توسعت الفكرة وانتشرت على جروبات الأباء والأمهات للتنازل عن احتياجاتهم من الكتب المستهلكة للتبرع بها، ووصل أمر الدعاية إلى خارج المدينة ويأتي متبرعين من مصر الجديدة و الرحاب ومن مناطق مختلفة.

تعاقد الطلاب مع صاحب مصنع لبيع الكتب والورق بمبلغ ٤ جنهيات للكيلو، كما عرض طالب بكلية هندسة شراء الورق بـ 5 جنيه للكيلو، لاتمام مشروع تخرجه، وهو ما ساهم في رفع الأرباح بصورة كبيرة، كما صاد انتشار الإعلان صاحب أحد شركات الشحن المشهورة، والذي قرر أن يتبرع بشحن أى كمية إلى المصنع بدون مقابل.

 وتحولت المسابقة داخل المدرسة التي فتحت أبوابها لاستقبال الكتب من جميع المتبرعين إلي مشروع عمل ناجح وشركة صغيرة تضم ٦ طلاب ومدرسة لغة انجليزية أستاذة مروة جلال مشرف وقائم مع الطلاب لارشادهم ونصحهم في الخطة المستقبليه لاعادة التدوير في سبيل الخير.

وعند التوجه للمستشفى ومقابلة الجهات المختصصة للتبرعات رشحوا أن يتم التبرع بالمبلغ إلى إحدى الأجهزة للأشعة المقطعيه الذي يبلغ قيمته إلى ٢ مليون جنيه.

وقد قام الطلاب بالفعل بالتبرع قيمته بمبلغ ١٢.٨٠٠ج، وهو الربح بالكامل وقيمة سرير بنفس المستشفى، وقد قرر الطلاب الاستمرار في العمل علي المشروع والتبرع بأرباحه إلي الخير دائما.