الأهلى عينه على الأميرة الأفريقية الـ11

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: شادى محمد

طالب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى لاعبيه والجهاز الفنى بقيادة موسيمانى بالتركيز الشديد والإصرار على إحراز الأميرة الأفريقية رقم 11 فى تاريخ النادى .. وعدم الالتفات إلى  أزمة مكان لقاء الوداد المغربى فى نهائى رابطة الأندية أبطال أفريقيا، وأن اللعب فى المغرب لا يقلل من فرص فوز الأحمر بالكأس .. وأن البطولة فى الملعب وطالبهم بالعودة بالكأس.. جاء ذلك عقب التعادل فى مباراة الإياب مع وفاق سطيف والتأهل للنهائى.

 

وناقش مجلس إدارة النادى برئاسة الكابتن محمود الخطيب، كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدورى الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التى تم اتخاذها فى هذا الشأن. وانتهى مجلس إدارة النادى إلى القرارات التالية: -


ـ التأكيد القاطع على اعتزاز النادى الأهلى بعلاقته الطيبة مع كل أندية المملكة المغربية الشقيقة وجماهيرها المحبة لكرة القدم، وهى ليست طرفًا فى الأزمة، وأن موقف النادى المثار حاليًّا يختص به الكاف.


ـ يخوض الأهلى المباراة النهائية لدورى رابطة الأبطال فى أى ملعب داخل القارة.

ـ التأكيد على أن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية فى هذه الأزمة جاء تصعيدًا لموقف النادى من السلبيات التى تشهدها المسابقات الأفريقية، وفى مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادى فى شكواه البت العاجل فى أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء فى ملعب محايد، أو تأجيل ذات المباراة لحين الفصل فى الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

 

إقرأ أيضاً | الأهلي يسلم شكواه إلى المحكمة الدولية ويسدد الرسوم المالية

 

ـ الاستمرار فى دعوى النادى أمام المحكمة الرياضية الدولية أيًّا كانت نتائج المرحلة القادمة (سلبًا أو إيجابًا) من كافة الجوانب، لأن الأهلى بتاريخه القارى والعالمى والذى يخوض النهائى الأفريقى للمرة الـ15 يقوم بدوره ومسئوليته تجاه قارته التى يعتز بها. ويتطلع لدعم المؤسسات الرياضية فى الداخل والخارج لتصحيح ما يحدث وتقديم أداء أفضل لمنظومة الكرة الإفريقية بخصوص المسابقات والملاعب والتخلص من الأزمات المتكررة. لا سيما أن قارتنا قدمت العديد من أبرز المواهب الكروية فى العالم وتستحق الكثير من التطوير على كافة المستويات الإدارية والتنظيمية والفنية.

 

ـ تشكيل لجنة إدارة الأزمة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وتضم ياسين منصور رئيس شركة الأهلى لكرة القدم، والكابتن حسام غالى عضو مجلس إدارة النادي، والدكتور سعد شلبى المدير التنفيذى للأهلي، وعمرو شاهين المدير التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، بالإضافة إلى المستشار القانونى لشركة الأهلى لكرة القدم.

 

ـ التأكيد على الثقة الكبيرة فى فريق الأهلى ومنظومته بالكامل من جهاز فنى وإدارى وطبى ولاعبين، وقدراتهم العالية وتقديرهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم لتحدى كل الظروف واللعب فى أى مكان داخل أو خارج القارة الإفريقية، وتحت أى ضغوط وتحقيق أفضل النتائج التى تليق بالأهلى وتاريخه وتسعد جماهيره، التى نثق بدعمها اللامحدود لناديها وفرقه الرياضية فى كل المواقف.

 

وقد أثبتت مباراة الأهلى مع بطل الجزائر فى ملعبهم أن الأحمر قادر على تحقيق أفضل نتائج  مع أقوى الفرق لأنه فريق متكامل يجيد التعامل مع الفرق الكبرى .. وأصبح لدى إدارته وجماهيره الثقة الكاملة فى مديره الفنى الجنوب أفريقى وأنه يتمتع بالحنكة والقدرة على التعامل مع البطولات واللقاءات الصعبة بسهولة .. وإن كان بيبو طالب بيتسو بأن يعطى اهتماما أكبر بالمباريات المحلية ويمتنع عن إعطاء لاعبيه إجازات كثيرة وأن يتعامل مع تلك المباريات باهتمام أكثر.