أنواع العطور حسب مناطق الجسد.. منها الشعر والجسم

أنواع العطور حسب مناطق الجسد
أنواع العطور حسب مناطق الجسد

تلعب كيمياء جسمك والحرارة والزيوت وحتى البكتيريا الموجودة على بشرتك دورًا مهمًا على كيفية انتشار العطر في جسمك، كما أن له تأثيرًا كبيرًا على مدة بقاء العطر عليك، وأوضح الخبراء أن هناك أنواع عديدة للعطور ويتم أستخدامها على حسب المناطق في جسم الأنسان وبحسب نوع البشرة ايضا. 

وتنقسم العطور من حيث التركيز إلى خمسة أنواع أساسية وهي، بارفيوم، وأو دي بارفيوم، وأو دي تواليت، وأو دي كولونيا، وأو فريش، وكل اسم من هذه الأسماء هو مؤشر على مستوى تركيز العطر الموجود في الزجاجة، وتحديد العطر المناسب لكل بشرة، ولا علاقة له بالعلامة التجارية، أو رائحة العطر نفسه.

وفي هذا السياق نقدم لك كيفية أختيار العطر بحسب نوع بشرتك، وذلك وفقا لموقع «lifestyleasia»:

-وبالنسبة للبشرة الحساسة، فيتناسب معها فئة العطر من النوع (بارفيوم)، و(أو دي بارفيوم) ، فالنوع الأول هو من أكثر العطور تركيزا وثباتًا ؛ حيث إن نسبة تركيز الزيت العطري في الزجاجة تتراوح من 20% إلى 40%، لذلك تدوم لأطول فترة تصل إلى 8 ساعات. 

-وبالنسبة لـ«أو دي بارفيوم»، يتروح تركيز العطر فيها بين 15% إلى 20%، وتدوم روائح هذه الفئة من أربع إلى خمس ساعات تقريبا، ومناسبة للبشرة الحساسة كما ذكرنا من قبل. 

-بالنسبة للبشرة العادية، فيتناسب معها فئة العطر «أو دي تواليت» ويتراوح تركيز الزيت العطري فيها بين 5% إلى 15%، ويدوم عطر هذه الفئة لمدة تصل إلى ساعتين فقط. 

-بالنسبة للبشرة الجافة تعتبر المسك ، الروائح الخشبية أو تلك ذات الروائح الزهرية والعطرية مثالية لأن قوة هذه المكونات الخاصة تسمح للرائحة بالبقاء على الجلد لفترة أطول.

- بالنسبة للبشرة الدهنية، فجميع الفئات من العطر مناسبة لها، فالمحدد الوحيد هو أختيار الفرد للفئة الذي يحتاجها على مدار اليوم. 


ومن أبرز العطور التي تتناسب مع الشعر، ينصح الخبراء بضرورة أستخدام العطور الطبيعية التي لا تحتوي على الكحول حتى لا يتأذى الشعر، ومن أفضل تلك العطور، هي العطور الخشبية مثل المسك، والعنبر. 

اقرأ أيضا | الضوء والحرارة المرتفعة سبب تغير رائحة العطور | فيديو