رئيس الوفد الأسبق: معظم الأحزاب السياسية تحولت لنوادي قاهرية

الدكتور محمود أباظة، رئيس حزب الوفد الأسبق
الدكتور محمود أباظة، رئيس حزب الوفد الأسبق

قال الدكتور محمود أباظة، رئيس حزب الوفد الأسبق ، إنه من المستجدات في الدولة المصرية الجديدة أن رئيس الدولة ليس مُنتمي لحزب معين، مضيفاً أن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" أحد أسس العدالة الاجتماعية.

وأضاف أباظة، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج" مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحزب السياسي يُقاس نفوذه بعدد نوابه في البرلمان.
وأوضح أباظة، أنه لا مكان في الحوار الوطني لأي فصيل لا يعترف بالوطنؤ موضحاً أن الدين ليس له وطن، وأنه يفضل أسم الدولة الوطنية المدنية،عن اي مسمى آخر.

وتابع  "الدولة المدنية خرجت من الخلاقة الإسلامية، التى اكلها الضعف والظلام، إلى عصر جديد ".

كما أكد الدكتور محمود أباظة معظم الأحزاب السياسية تحولت لنوادي قاهرية.

وفي سياق سابق بدأ اجتماع تحالف الاحزاب المصرية الذي ضم قرابة 40 حزباً سياسياً بالمقر الرئيسي للتحالف بحضور جميع رؤساء الاحزاب السياسية الأعضاء بالتحالف.

وعقد الاجتماع تحت عنوان "الطريق إلى الحوار الوطنى"، وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام التحالف أن جدول أعمال الاجتماع سيشمل  للوقوف دقيقه حداد على شهداء الوطن، وكلمة لمده دقيقتان لنعى شهداء حادث سيناء الإرهابي الذين قدموا أرواحهم دفاعا للوطن، بالإضافة إلي توجيه الشكر لرئيس الجمهورية على دعوته للاحزاب  للحوار الوطني ودور ورؤيه احزاب التحالف فى الحوار الوطني.

إقرأ أيضاً .. القباج: الحوار الوطني هام لإذابة الخلافات وإطلاق خطة جديدة للمجتمع المدني