«فورست ويتكر» يفوز بالسعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان

فورست ويتكر خلال تسلمه السعفة الذهبية
فورست ويتكر خلال تسلمه السعفة الذهبية

شهد حفل انطلاق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75 منح النجم الأمريكي فورست ويتكر السعفة الذهبية الفخرية، تقديرا لمشواره الفني، وذلك قبل عرض فيلم الافتتاح.

وتسلم  فوريست ويتكر تكريم السعفة الذهبية الشرفية بمهرجان كان وسط حفاوة وترحاب كبيرة من الحاضرين لحفل الافتتاح. 

وقال فوريست ويتكر في كلمته إنه سعيد بالتواجد وسط صناع الفن في العالم اليوم، ووصف حصوله على السعفة الذهبية بأنه شرف عظيم بالنسبة له، مشيرا إلى أن وجودهم اليوم للاحتفال بقوة الفن والفنانين حاملوا الشعلة في العالم في ظل مواجهة الوباء الذي غير حياة الجميع إلى الأبد. 

ويعرض فيلم الافتتاح حاليا وهو عرض كوميدى بعنوان  Final Cut، ويتناول كوميديا الزومى، حيث يدور الفيلم حول طاقم تصوير سينمائى يصورون فيلم عن الزومبى بميزانية منخفضة، لكن تهاجمهم كائنات زومبى حقيقية، وهو الفيلم الذى يعرض خارج المنافسة بالمهرجان، ومن بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس وماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة من نسخة الفيلم اليابانى "One cut of the dead".

وكشف مهرجان كان السينمائى، عن عرض فيلم "إلفيس" فى عرضه العالمى الأول، ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالى باز لورمان إلى جانب أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

ويستكشف الفيلم حياة وموسيقى إلفيس بريسلى ويجسده أوستن بتلر، ويُرى من منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض، الكولونيل توم باركر ويجسده توم هانكس. والفيلم يتناول قصة بريسلي وباركر على مدى 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة.

اقرأ أيضا | هاني شاكر: تمنياتي القلبية بالشفاء للفنانة الكبيرة أنغام