نصائح منزلية ..

أبرز الحيل السحرية للتخلص من النمل

 النمل
النمل

تعتبر مشكلة انتشار الحشرات خصوصًا النمل بفصل الصيف من أكثر المشكلات التى تواجهه الأمهات وسيدات المنزل، فانتشار هذه الحشرات بكثرة يسبب العديد من الأمراض والإزعاج خصوصًا أنهم ينتشرون على الأماكن المليئة بالطعام مثل المطبخ والأرضيات المليئة بالفتفات.

والتخلص من النمل في المنزل مطلب الكثيرين؛ ولتحقيق هذه الغاية، يمكن الاستعانة بالمكونات الطبيعية الفاعلة في التخلص من النمل في المنزل.

وتجعل من الصعب على سيدة المنزل ترك الطعام دون غطاء حتى لا يحوم عليه أي حشرة من الحشرات الصغيرة المزعجة، لذاك تعد آفات الحدائق كابوسًا يصعب التخلص منه، وخاصة النمل، ولكن خبراء التنظيف قدموا نصيحة سحرية وهى إن هناك حيلة بسيطة يمكن أن تخلصك من النمل في المنزل والحديقة.

حيث اقتراب الصيف، ولاحظ البعض قوافل من النمل تذهب ذهابًا وإيابًا في حديقتهم، وقد يصل البعض منها إلى المنازل بحثًا عن السكر، وشارك عشاق التنظيف السيدة هينش حيلة لإزالة النمل دون استخدام مواد كيميائية ضارة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

أقرا ايضا .. أغربهم القهوة.. 5 طرق سريعة وطبيعية تخلصك من النمل 

هناك العديد من أنواع النمل الذي يمكن أن يظهر في المنزل، إذ يختلف كل نوع عن الآخر بالشكل والخصائص، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

- نملة الرائحة الكريهة
- النمل الرصيف
- النمل الأبيض
- النمل الأسود النجار
- النمل روفر
- النمل الأرجنتيني
- نمل الناري
- النمل المجنون
- التخلص من النمل الصغير في المنزل

إذا وجدت في منزلك عدد قليل من النمل، ننصحك بأخذ الموضوع بجدية لتتمكن من استدراك الموقف والعمل على التخلص منه بأسرع وقت ممكن قبل انتشاره، وفيما يلي سنعرض لكم طرق طرد النمل من المنزل بشكل نهائي:

- استخدام الخل؛ بإمكانك استخدامه للتخلص من النمل عن طريق رشه على الأماكن التي يتواجد فيها
- الصابون والماء؛ عن طريق رشه أو وضع وعاء مفتوح يحتوي على الصابون والماء بجانب أماكن تجمع النمل
- استخدام التوابل، مثل القرفة والفلفل الحار وغيرها
- وضع أكياس الخزامى في الدواليب والأدراج وأماكن التخزين لمنع النمل من الوصول إليها
- استخدام الزيوت العطرية، مثل زيت الخزامي وزيت القرنفل وزيت الكافور والنعناع، عن طريق رشها في أماكن تواجد النمل
- الكحول، حيث يمكنك تخفيف الكحول بقليل من الماء ورشها في أماكن النمل
- ضع بعضاً من قشر الخيار في الزوايا التي تتوقع وجود مستعمرات للنمل فيها، حيث يعتبر مادة سامة للنمل
- استخدام دواء للتخلص من النمل من الصيدلية أو محلات المشاتل والمزروعات.

- أبرز طرق ازالة النمل من المنزل :

إذا بحثت عن كيفية القضاء على النمل في البيت سيظهر لك العديد من الطرق المختلفة، ولكن انطلاقاً من حرص مدونة ماي بيوت على إيجاد الحل الأفضل لقرائها، سنعرض لكم فيما يلي باقة من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من النمل الصغير في المنزل.

- التخلص من النمل بالملح
تستطيع استخدام الملح للحد من تكاثر النمل في المنزل، حيث يتم ذلك بإذابة بعض الملح في الماء الدافئ ثم رشه على أماكن تواجد النمل، لذا لا داعي بعد الآن للتساؤل كيف اقضي على النمل في المنزل، إذ تعتبر هذه الطريقة مجدية للتخلص من النمل بشكل نهائي.

- التخلص من النمل في كيس السكر
يعتبر البعض أن التخلص من النمل في السكر هي افضل طريقة لمكافحة النمل في المنزل نظراً لسهولة الأمر، فقط ضع بضع حبات كبش القرنفل داخل كيس السكر أو الوعاء الذي يحويه السكر، حيث أن رائحة القرنفل تعتبر قوية ومنفّرة بالنسبة للنمل، وكنتيجة لذلك لن يقترب النمل من الكيس أبداً، وبذلك تكون قد تمكنت من القضاء على نمل المنزل تماماً.

- الـ"بيكينغ صودا" ومسحوق السكر
يمكن إغراء النمل بالسكر الجاف، مع خلط المسحوق المذكور مع الـ"بيكينغ صودا"، وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. يُنصح بوضع الخليط المذكور، في جميع نقاط تواجد النمل.

- الخل

الخل فعال للغاية في التخلص من النمل، لصد النمل، يُمزج كم متساو من الماء والخل، ويُرشّ المحلول على أماكن تواجد النمل في المنزل، ولا سيما الأسطح والمغاسل والنوافذ، مع الإشارة إلى أنّ رائحة الخل القوية ستجعل النمل يتجنّب الأماكن التي يتم رشّها به.

- عصير الليمون الحامض
رائحة الليمون الحامض ستعمل على إبعاد النمل، في حين أنّ طبيعته الحمضية ستخفي علامات الرائحة الطبيعية التي تستخدمها للتنقل في محيطها. وفي هذا الإطار، يمكن نقع كرات القطن في زيت الليمون الأساسي، مع تركها على عتبات النوافذ والخزائن وغيرها من المناطق، التي من المحتمل أن يصل إليها النمل.

- سائل الجلي
سائل الجلي يقضي على النمل، فهو يتسبب له بالجفاف، وما عليكِ سوى خلط ملعقة صغيرة من سائل الجلي والـ "بيكينغ صودا" في وعاء من الماء، فنشر الخليط على طول المناطق التي يمكن أن يدخل منها النمل.

- قشور الحمضيات
تحتوي قشور ثمار الحمضيات (البرتقال والليمون الحامض والجريب فروت)، على مستويات عالية من الليمونين، الذي يمنع النمل من دخول المنزل جراء رائحته.

- الثوم
الثوم فعال في التخلص من جميع أنواع الحشرات، ولا سيما النمل من المنزل، فالنمل لا يستطيع تحمّل رائحة الثوم ، لذلك يُنصح بوضع الثوم داخل كبش القرنفل، وذلك في نقاط الدخول في المنزل، أو بالقرب من دار النمل.

- زيت النعناع
يكره النمل رائحة النعناع؛ تزايد النعناع في الحديقة وحول المنزل هو الحل الأمثل لصده، وداخل المنزل، يُنصح بخلط 10 قطرات من زيت النعناع العطري في الماء، فرشّ المحلول على إطارات النوافذ والأبواب والشرفة.

- القرفة
يُرشّ مسحوق القرفة على مسارات النمل، علمًا بأنَّ النمل يكره رائحة القرفة.