إعلانات المساج .. باب خلفي للدعارة المقنعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

البحث عن وظيفة هو غاية كل شاب وفتاة فى بداية حياتهم العملية، وأصبح الآن البحث عن العمل له أشكال عديدة، ليس فقط عن طريق التقديم فى المكان نفسه الذى يطلب موظفين جدد، ولكن مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى البحث عن وظيفة أصبح أسهل، فكل ما تحتاجه هو كتابة بوست على جروبات عامة، تتيح للشباب والفتيات البحث عن وظائف مناسبة لهم، ويشرحوا فيه مايريدوه للتقدم لوظيفة مناسبة لمؤهلاتهم العلمية..

 

تجارب عديدة من الفتيات بشكل خاص بعد بحثهم عن وظائف بتلك الطريقة، بتعرضهن للتحرش غير المباشر، فالتعليقات على بوستاتهن الخاصة ببحثهن عن وظيفة مناسبة ومحترمة، هو باب خلفى للدعارة المقنعة، وعند البحث عن صفحات أصحاب التعليقات غير المناسبة تتأكد الفتاة من أنها صفحة "fake".

 

"بوابة أخبار اليوم" رصدت بعض من تجارب الفتيات التى تعرضن لتلك المواقف أثناء بحثهن عن وظيفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، كانت البداية مع رضوى عزت فتاة عشرينية التى أكدت قائلة: "أنا معتادة على أنى أبحث عن وظيفة مناسبة فى محيط سكنى بشبرا مصر أو شبرا الخيمة، وبالفعل أقوم بكتابة بوست على جروبات الوظائف، ولكن حدث معى فى أكثر من بوست أن يكون من ضمن التعليقات العامة تعليقات غير مناسبة، منها عرض عمل بعمل مساج خاص بأسعار مغرية، تصل إلى 3500 جنيه فى اليوم".

وأضافت: "فضلا عن الرسائل التى تأتى لى على الخاص، بعرض أعمال خلفية، منها مطلوب تعملى مساج لصاحب العمل وتنفيذ كل طلباته الخاصة، منها الهزار والرقص والدلع، ويقول أن الذين تتعاملى معهم يمتازوا بالنظافة، ده غير وجود عربية خاصة للتوصيل".


قالت رضوى: "لما بلاقى حد بعتلى على الخاص الكلام ده بشتمه على طول واعمله بلوك، الموضوع ده محصلش معايا مرة واحدة، حصل معايا أكتر من مرة مع كل بوست بنزله أنى محتاجة شغل ضرورى".

 

هيام محمد فتاة أخرى قامت بكتابة بوست بحثا عن وظيفة لاحتياجها لها، ولكنها فوجئت بكم الرسائل السيئة التى تم ارسالها على حسابها الشخصى، بطلبها لأعمال منافية للآداب، بشكل بسيط ودون شعور بأنه طلب غير مناسب.

 

قالت: "فوجئت بعد رفعى لبوست على جروب عام خاص بالوظائف، بأن هناك رسائل عديدة جاءت لى على البريد الخاص، مفادها بأن الوظائف المتاحة هى عمل مساج فى مكان راق، ومع أشخاص مستواهم الاجتماعى والمادى جيد، واليوم يبدأ سعره بـ 2000 جنيها، وقابل للزيادة على حسب مرونة الفتاة للأعمال المطلوبة منها، ولما كنت بلاقى رسائل زى كده بعمل بلوك لصاحبها".

 

"للجادات فقط شغل مساج ساعتين الصبح راتب يومى ألف جنيه الشغل مطلوب بنات أو سيدات التواصل على الخاص لا يشترط الخبرة"، هذه الرسالة نموذج لبعض التعليقات على فتيات تطلبن وظيفة على جروبات عامة، أصبح وظيفة عمل مساج هى بابا خلفيا لأعمال منافية للآداب، ولكن بشكل مقنن.

 

قالت ماريهان محمود: "بعد بحثى عن وظيفة بأكثر من طريقة، نصحتنى احدى صديقاتى بعمل بوست على مواقع التواصل الاجتماعى لأنه يسهل الوصول لمعرفة الوظائف المناسبة، وبالفعل قررت كتابة بوست على الفيس بوك اطلب فيه وظيفة محترمة واننى جادة فى طلبى، وطلبت أن يكون العمل متاح فى محور محل سكنى، ففوجئت بتعليقات خارجة من بعض المعلقين، فضلا عن الرسائل الخاصة التى انهالت علىَ، من تلك التعليقات "تعالى خاص بـ 300 جنيه"، أما عن الرسائل الخاصة فكانت عبارة عن عروض لعمل مساج خاص بأسعار مغرية فى الساعة الواحدة باليوم، ولكنى قمت بعمل بلوك على تلك الرسائل".

 

اقرأ أيضا: أحدث طرق النصب .. تطبيقات إلكترونية للقروض تخترق الهواتف وتبتز العملاء