فيديو| سرب طائرات بدون طيار يتنقل في الغابة بدقة مخيفة

 طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار

ينطلق سرب من 10 طائرات بدون طيار في غابة من الخيزران في الصين ، ثم ينحرف في طريقه بين الأغصان والشجيرات المزدحمة والأرض غير المستوية حيث يتنقل بشكل مستقل في أفضل مسار طيران عبر الغابة.

إقرأ أيضاً:البحرية الصينية: المدمرة «لاسا» جاهزة للمهام البعيدة

من  الناحية النظرية ، هناك عدد لا يحصى من التطبيقات الواقعية ، بما في ذلك رسم الخرائط الجوية لأعمال الحفظ والإغاثة في حالات الكوارث، لكن التكنولوجيا كانت بحاجة إلى أن تنضج حتى تتمكن الروبوتات الطائرة من التكيف مع البيئات الجديدة دون الاصطدام ببعضها البعض أو الأشياء.

تم بناء الطائرات بحجم كف اليد لهذا الغرض ، مع كاميرات عمق ، وأجهزة استشعار للارتفاع ، وجهاز كمبيوتر على متنها، كان أكبر تقدم هو خوارزمية ذكية تتضمن تجنب الاصطدام وكفاءة الطيران والتنسيق داخل السرب.

 

نظرا لأن هذه الطائرات بدون طيار لا تعتمد على أي بنية تحتية خارجية ، مثل GPS ، يمكن استخدام الأسراب أثناء الكوارث الطبيعية، على سبيل المثال ، يمكن إرسالهم إلى المناطق المنكوبة بالزلزال لمسح الأضرار وتحديد مكان إرسال المساعدة ، أو إلى المباني حيث يكون إرسال الأشخاص غير آمن.


وقال عالم الروبوتات في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا : "هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها سرب من الطائرات بدون طيار في التحليق بالخارج في بيئة غير منظمة ، في البرية".

أضاف "هنا ، نتقدم خطوة إلى الأمام (من أجل) مثل هذا المستقبل".