«القابضة للصوامع»: محافظة الشرقية تحتل المركز الأول في توريد القمح

صوامع القمح
صوامع القمح

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع، إنه تم توريد 1.900 مليون طن قمح محلى، وسداد 8.5 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" ،المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن القمح المحلي خير للجميع،  و محافظة الشرقية احتلت المركز الأول فى نسبة التوريد، بكمية 400 ألف طن، والمنيا فى المرتبة بـ 220 ألف طن، والمرتبة الثالثة كفر الشيخ، وبعدها البحيرة.

وأشار رئيس قطاع الاستلام والتخزين، إلى أن هناك وعى لدى المزارعين، وهناك التزام من الفلاحين بتوريد كل ما هو زائد عن حاجته، والفلاح يقف بجانب الدولة، وفي المقابل يحصل على عائد مادي، و يحصل على رغيف الخبز المدعم.

ولفت ياسر توفيق، إلى أن البلاد في مرحلة أمان، ولدينا احتياطي استراتيجي مطمئن، ونسعى لـ مرحلة الأكثر آمان، وجميع الجهات تستلم القمح حتى نهاية شهر أغسطس.

وأوضح الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع، أن فترة التوريد كبيرة، وذلك لظروف الطقس والجو، والذى أثر على نضج الزراعات, وأكد أن الوصول لـ 2 مليون طن أمر إيجابي.

اقرأ أيضا:بشائر الخير.. تفاصيل حصاد 10 ملايين طن قمح محلي | فيديو