أحمد موسى: الرئيس السيسي ينسف كل أخطاء الماضي من تعقيدات وبيروقراطية| فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقميًا، لإزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال، والسماح بفتح الشركات دون التقيد بوجود مقر لها، وتسهيل اشتراكات شركات الفرد الواحد والتوسع في الاعفاءات الضريبية، وهذا يحدث لأول مرة في مصر، ويعتبر تحول كبير.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أننا أهدرنا سنوات في هذا البلد في تعقيدات بيروقراطية، لكن الرئيس السيسي ينسف كل أخطاء الماضي، مشيرا إلى أن ما اتخذه الرئيس من قرارات في هذا الشأن يهدف إلى إزالة العقبات التي كانت طاردة للاستثمار.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، بأنه كان لابد من وجود إعفاءات للشركات الناشئة لأنه من قبل كانت هناك بنود كثيرة تعيق عملية الاستثمار، مردفًا: «اشتغل بما يرضي الله وهتلاقي الناس جاية لك».

وفيما يتعلق بمشروعات وزارة الاتصالات الخاصة بمحور التنمية البشرية وبناء الإنسان؛ وجه الرئيس بالتوسع في منحة "مبادرة مصر الرقمية" التي تستهدف أوائل خريجي الجامعات المتخصصة، فضلاً عن البدء الفوري في مبادرة "أشبال مصر الرقمية"، والتي تسعى إلى تدريب طلبة المدارس المتفوقين على علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد عرض الدكتور عمرو طلعت تطورات إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مركز تصميم الإليكترونيات الذي سيحتضن الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما اطلع السيد الرئيس على نشاط مراكز "إبداع مصر الرقمية" في مرحلتها الأولى، موجهاً سيادته بالانتهاء من مراحلها المتبقية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الاتصالات عرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تعزيز محور التحول الرقمي وتدعيم البنية التحتية والمعلوماتية، بما فى ذلك مشروع الرقم القومي للعقارات وكذلك تطورات مشروع حوكمة أملاك الدولة لترشيد إدارتها.

وتم أيضاً استعراض جهود الحكومة للانتهاء من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح وزير الاتصالات أن الحكومة قد أتمت رقمنة كل الملفات الورقية في جميع الوزارات والجهات الحكومية والتي بلغت حوالى ١٥٠ مليون وثيقة.

إقرأ أيضاً : «مكاشفة ومصارحة» .. تفاصيل المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الوزراء |صور وفيديو