اتحاد الكرة يرفع الراية البيضاء في قضية السنغال..

المنتخب: صلاح يُشارك في المعسكر.. وضم 25 لاعبًا فقط

كل المحاولات لم تنجح لتأهل منتخبنا الوطنى لمونديال قطر
كل المحاولات لم تنجح لتأهل منتخبنا الوطنى لمونديال قطر

رفع مسئولو اتحاد الكرة، الراية البيضاء بشأن طلبهم السابق بإعادة مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والسنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم «قطر 2022 .


وعلمت «الأخبار» ، أن هناك اتجاهًا قويًا لدى الاتحاد، لعدم الاستئناف أمام المحكمة الرياضية الدولية على قرارات لجنة الانضباط فى الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.


وكانت لجنة الانضباط قد قررت تغريم السنغال 175 ألف فرانك سويسرى وحرمان المنتخب من الجمهور مباراة واحدة وتغريم الاتحاد المصرى 6 آلاف فرانك لسوء السلوك.


ووفقًا لما صرح به مصدر داخل الجبلاية فإنه من الصعب إعادة المباراة طالما أنها انتهت بالشكل الطبيعي، والاستئناف أمام المحكمة الرياضية لن يُغيِّر من الوضع فى شيء، وبالتالى فالأقرب عدم اتخاذ خطوات تصعيدية فى هذا الملف.

يذكر أن المنتخب خسر المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد فوز كل منتخب على ملعبه بهدف نظيف ذهابًا وإيابًا.


ويستهل المنتخب مشواره فى تصفيات أمم أفريقيا «كوت ديفوار 2023»، بمواجهتى غينيا وإثيوبيا الشهر المقبل.

وأكد أحمد حسام المدرب المساعد بالمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أن محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي، لن يغيب عن معسكر المنتخب المقبل.


وقال حسام إن محمد صلاح إصابته طفيفة والجهاز الفنى لليفربول فَضَّل خروجه من مباراة تشيلسى فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي، حفاظًا عليه قبل نهائى دورى أبطال أوروبا يوم 30 مايو الجارى بين ليفربول وريال مدريد.

وكان ليفربول قد حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزى بعد الفوز على تشيلسى بنتيجة (6-5) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي.


وقال المدرب المساعد، إن الجهاز الفنى بقيادة إيهاب جلال سيختار 25 لاعبًا استعدادًا لمباراتى غينيا وإثيوبيا،مضيفًا أن كل ما أثير خلال الأيام الماضية حول تصريحات إيهاب جلال فى ضم 40 لاعبًا فى القائمة النهائية، تم فهمها بالخطأ وقائمة ال40 سيتم اختيار القائمة النهائية منها.


وتابع أن الجهاز الفنى على تواصل مستمر مع المحترفين، وباب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين.. وحضر الجهاز الفنى بالكامل، أمس مباراة الإسماعيلى وسيراميكا ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى العام، على ملعب الإسماعيلية.