الرعاية الصحية تعلن نجاح جراحة إصلاح كسور بنظام الوجه

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح عملية لإصلاح كسور بعظام الوجنة وحَجاج العين بواسطة شبكة تيتانيوم بمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر.

مجدي البدوي: تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص نهاية العام

ولفتت الهيئة في بيان لها، في منشور عبر صفحتها على "فيس بوك"، إلى أن العملية أجريت بتكلفة قدرها 100 ألف جنيه في القطاع الخاص، ولكن المريض سدد فقط 300 جنيه كنسبة مساهمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل ولأول مرة.

وأوضحت الهيئة، أن المريض حضر بعد تعرضه لحادث سير نتج عنه كسور متعددة بعظام الوجه وتفتت بحجاج العين (التجويف العظمى المُحيط بالعين Orbit)، مما تسبب في محدودية حركة العين والتي أدت إلى الإصابة بازدواجية الرؤية، وقد تم عمل الإسعافات الأولية للمريض فور وصوله إلى المستشفى وتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة ودخوله غرفة العمليات.

وتمكن فريق جراحة الوجه والفكين بمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، من إعادة بناء أرضية حجاج العين بواسطة شبكة تيتانيوم صممت خصيصاً لهذا الغرض، وهي من الجراحات عالية الدقة والتي تحتاج لمهارة عالية، نظراً لارتباطها بحركة العين وقدرتها على الرؤية، فقد يتسبب أي خطأ بسيط في إعاقة دائمة للمريض، وتُعد جراحات إعادة بناء حجاج العين من الجراحات التي تتم لأول مرة بالمستشفى، وتم متابعة المريض في الأقسام الداخلية حتى الاطمئنان على حالته وخروجه من المستشفى.

وقد شارك في إجراء العملية كلاً من: 

الدكتور حمدان السعدي- مدرس واستشاري جراحة الوجه والفكين والتجميل وجراحات أورام الرقبة بكلية الطب جامعة أسيوط.

الدكتور حاتم عادل أبوالحسن - أخصائي ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بالمستشفى.

الدكتور محمد إمام - أخصائي التخدير بالمستشفى.

وبمشاركة متميزة من تمريض العمليات: "م. جابر جابر، م. محمد رشيدي".