المـــركــز الأولمـبــــي مصنــع إنتــاج الأبطـــال

المركز الأولمبى بالمعادى
المركز الأولمبى بالمعادى

أحمد عاطف العوام 

المركز الأولمبى بالمعادى مدينة رياضية متكاملة فى قلب القاهرة على مساحة 15 فدانا وصرح هائل يتم إنتاج وإعداد الأبطال لخدمة كافة المنتخبات الوطنية فى الألعاب الجماعية أو الفردية قبل البطولات، والمركز مجهز بشكل متكامل وبتكلفة متوسطة وتوفر للفرق واللاعبين كافة الإمكانيات للإعداد البدنى والفنى المميز.. كما أصبح يستقبل فرقا غير مصرية تقيم معسكرات بداخله.. أشار عاطف حمودة المدير التنفيذى للمركز الأولمبى إلى أن المركز يتكون من مجمعات رياضية وفندق إقامة يتكون من 150 غرفة تحتوى على 400  سرير ثنائية وثلاثية ورباعية، والمطبخ على أعلى جودة وتحت إشراف طبى صارم خوفا من المنشطات، وقاعات اجتماعات على أعلى مستوى.. ويضم المركز عدة صالات..

 

فالمجمع رقم واحد للألعاب الفردية يضم 11 ملعبا تخدم 11 اتحادا، أما مجمع صالات رقم ٢ وهو خاص بالالعاب الجماعية ويضم صالة لكل من الطائرة والسلة واليد وملاعب خماسى وملعب نجيل طبيعى سبق أن لعب عليه نادى المصرية للاتصالات وإف سى مصر فى دورى الدرجة الثانية، كما أقام نادى أسوان والإنتاج الحربى معسكرات بداخله، كما يوجد مضمار ألعاب القوى الذى يقام عليه كافة بطولات الجمهورية وأخيرا مجمع حمامات السباحة الذى سوف يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشهر القادم.

 

وعن دور المركز الأولمبى الرئيسى أكد المدير التنفيذى أن كل اتحاد متواجد له صالة فى المركز تتوافر له كل الإمكانيات، فهناك مطعم يقدم السعرات الحرارية المطلوبة لكل لاعب فى كل لعبة، كما أن تواجد اللاعب فى المركز يوافر له الوقت والمال وأمامه كافة الخيارات يمارسها حسب المواصفات الدولية لكل اتحاد. .ومن الممكن أن يتدرب لاعبو 17 منتخبا مختلفا فى نفس الوقت بالمركز.