«البحوث الفلكية»: لا أثارا سلبية لخسوف القمرغدا

خسوف القمر
خسوف القمر

كشف الدكتور جاد القاضي ، رئيس معهد البحوث الفلكية، عن أسباب ظاهرة الخسوف الكلي للقمر ، والمتوقع حدوثة غدا  ، قائلا إن الظاهرة ستحدث لمدة ساعة كاملة أو 53 دقيقة فجر الإثنين القادم وذلك يحدث بسبب أم الأرض تقع بين الشمس والقمر ؛ مما يحجب أشعة الشمس من السقوط على القمر ويظهر كجسم معتم .

وأكد الدكتور جاد القاضي ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " 8 الصبح " ، والمذاع على قناة " دي إم سي " الفضائية ، اليوم الأحد، أن الظاهرة ليس لها تأثيرات سلبية على المواطنين أو الحياة على الأرض ، متابعا : " ندعو المواطنين للاستمتاع بالظاهرة والمعهد يفتح أبوابه للهواه لمتابعة الظاهرة " .

وأضاف رئيس معهد البحوث الفلكية، أن الفترة المقبلة في شهر مايو تشهد عدد الاقترانات بين الكواكب، وهذه الظواهر تدقق الحسابات الفلكية أفضل من الرؤية البصرية .

والعالم على موعد مع ظاهرة فلكية مذهلة غدًا 16 مايو، يتحول فيها القمر إلى اللون الأحمر الساطع في خسوف كلي يشتهر باسم "قمر الدم".

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية عن حدوث خسزف كلي للقمر للقمر غدًا 16 مايو، وذلك في تمام الساعة 07:02 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية و01:02 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

يصطبغ القمر العملاق في الظاهرة المذهلة بـ اللون الأحمر الساطع - وهي ظاهرة أكسبت خسوف القمر لقب "قمر الدم".

اقرأ أيضا:تفاصيل خسوف القمر الكلي المرتقب وظهور «الدم الفائق» ليلة الأحد