بعد خسارة فادحة.. «ميتا» توقف مشاريع خاصة بـ «ميتافيرس»

عالم ميتافيرس
عالم ميتافيرس

تعمل شركة «ميتا» META على إيقاف العديد من مشاريعها المتعلقة بتقنيات العالم الافتراضي «ميتافيرس» metaverse ، بعد أن واجهت خسائر مالية كبيرة.

وقالت شركة «ميتا» Meta ، الشركة الأم لـ Facebook، إنها ستلغي العديد من مبادرات Reality Labs الخاصة بها، وفقًا لرويترز.

هذا وليس من الواضح بالضبط ما هي المشاريع التي سيتم إيقافها، لكن أندرو بوسورث كبير مسؤولي التكنولوجيا في «ميتا» Meta أخبر الموظفين أن الشركة لم يعد بإمكانها تمويل بعض أعمالها، وفقًا لـ En Gadget.

وأكد متحدث باسم «ميتا» أن تسريح العمال ليس جزءًا من التغييرات المقترحة، كما أن بعض مشاريع «ميتافيرس» metaverse فقط من المقرر "تأجيلها" وليس إلغاؤها بالكامل.

وتأتي آخر الأخبار بعد أن كشف موقع فيسبوك Facebook الشهر الماضي، أنه سيقلص التكاليف هذا العام.

وعلاوة على ذلك، أعلنت الشركة أنها ستوظف عددًا أقل من الموظفين في عام 2022، وعلى وجه التحديد، سيقلل من التوظيف للمناصب المتوسطة إلى العليا.

وتعتبر Reality Labs التابعة لقسم Facebook – هي الوحدة التي تركز على تطوير الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، وهي مصدر الخسائر في الغالب.

وكشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، أن القسم خسر 10 مليارات دولار في عام 2021 و 3 مليارات دولار في الربع الأول من هذا العام.

وعلى الرغم من الخسائر والعديد من المشاريع التي تم إلغاؤها، لا يزال القسم يمضي قدمًا في مشروع كامبريا – وهي سماعة الواقع المختلط مع تتبع الوجه والعين.

وقال زوكربيرج أيضًا، أنه يخطط لتوليد إيرادات من فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram و واتساب WhatsApp لتمويل الاستثمارات المستقبلية لـ Reality Labs، وقال: "لسوء الحظ، لن يحدث هذا في عام 2022".

يذكر أن ميتافيرس، هو عالم رقمي يجمع بين الألعاب، والوسائط الاجتماعية، والواقع المعزز، والعملات المشفرة لتجربة مستخدم متكاملة.