خرائط جوجل تنافس آبل بميزة «العرض الغامر»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

إذا كنت تخطط لأي عطلات أو  زيارة أماكن جديدة، فقد تكون أحدث ميزة في خرائط جوجل Google هي أفضل أداة لزيارة المكان الذي تود الذهاب إليه وتفقده بشكل افتراضي، قبل أن تقوم برحلتك المخطط لها.


وقد أطلق تطبيق خرائط جوجل أداة أطلق عليها "ااعرض غامر" وهي أداة تجمع بين التجول الافتراضي، والصور الجوية ، للسماح لك باستكشاف الأحياء افتراضيا.

وأوضحت ميريام دانيال، نائب رئيس خرائط جوجل، قائلة: "من خلال التجول الغامر الجديد، ستتمكن من الذهاب وتجربة ما تود سواء حي أو معلم سياحي أو تاريخي، أو زيارة مطعم أو مكان الشهير- وحتى تشعر وكأنك هناك قبل أن تطأ قدماك داخل هذه الأماكن".

وأضافت: "لذلك سواء كنت مسافرا إلى مكان جديد، أو تبحث عن جواهر محلية خفية، فإن العرض الغامر سيساعدك على اتخاذ القرارات الأكثر استنارة قبل أن تذهب."

وتشبه الميزة الجديدة بخرائط جوجل والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر جوجلGoogle هذا الأسبوع، إلى حد كبير وضع الثلاثي الأبعاد الخاص بخرائط شركة آبل ،والذي تم إطلاقه العام الماضي.

وقالت دانيال: "تم إطلاق خرائط Google لأول مرة لمساعدة الأشخاص على التنقل إلى وجهاتهم..منذ ذلك الحين، تطورت لتصبح أكثر من ذلك بكثير - إنها رفيق مفيد عندما تحتاج إلى العثور على المطعم المثالي أو الحصول على معلومات حول نشاط تجاري محلي."

اقرأ أيضا / ظاهرة حيرت العلماء.. جزيرة غامضة تظهر وتختفي على خرائط جوجل

وتابعت: "اليوم، وبفضل التقدم في الرؤية الحاسوبية الذكاء الاصطناعي التي تسمح لنا بدمج مليارات الصور من التجول الافتراضي والصور الجوية معا لإنشاء نموذج رقمي غني للعالم، نقدم طريقة جديدة تماما للاستكشاف باستخدام الخرائط".