الملك عبدالله الثاني يلتقي الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

التقى الملك عبدالله الثانى بالرئيس الأمريكى جو بايدن،أمس فى البيت الأبيض، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 وتناولت القمة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، بحسب التليفزيون الأردنى.. وأكد العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، خلال الزيارة، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، وأنه جاء لبحث كيفية التعاون مع «أصدقائنا الأمريكيين»، فهنالك سلسلة من القضايا التى يجب التعامل معها، مشيراً إلى أن مستقبل المنطقة وتحدياتها تتطلبان الوقوف معاً، وهو ما يمنحنا الكثير من الأمل.


وأعرب العاهل الأردنى عن تطلع دول فى المنطقة للتعاون مع الولايات المتحدة من أجل التقريب بين مختلف أطراف الإقليم والتصدى للتحديات المتعددة، ومنها تصاعد الإرهاب.. كما التقى عبدالله برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، حيث تناول الاجتماع العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.


وفى لقائه بوزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، حذر الملك عبدالله من استمرار دوامة العنف فى الأراضى الفلسطينية، خاصة مع تكرار الخطوات الإسرائيلية أحادية الجانب، معتبراً أن عواقبها ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار فى المنطقة.. كما التقى عبدالله امس بمستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجلس الأمن القومى بالبيت الأبيض، بريت ماكجورك.

 

اقرأ ايضا

 وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للأستقرار