صور نادرة للشيخ خليفة بن زايد.. أحب المصريين فبادلوه المحبة

الدكتور الراحل كمال الجنزوري في استقبال الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان
الدكتور الراحل كمال الجنزوري في استقبال الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان

لا ينسى المصريون مواقف الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة، منذ وقوف بلاده إلى جوار مصر في حرب أكتوبر 1973 إلى هديته المميزة لهم قبل سنوات.

 

هدية تجسدت في مدينة سكنية متكاملة المرافق والخدمات تحمل اسم كهدية لشعب مصر وتعبير عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.


وبالفعل تمت هذه المدينة حاملة اسم «الشيخ زايد» والتي باتت واحدة من أبرز المدن المصرية الحديثة، ويتذكرها المصريون جيدًا كموقف إنساني وأخوي له.

 

رحل، اليوم، الجمعة، 13 مايو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، والذي يعد ثاني رئيس للدولة العربية الاتحادية التي تأسست في العام 1971 على يد والده الشيخ زايد آل نهيان.

 

ولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 1948، وعين ولياً لعهد أبوظبي عام 1969ن ثم ترأس أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبوظبي في 1971، وفي 1974 فأصبح نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، وبعد مرو عامين أي في 1976 أصبح نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي نوفمبر 2004 تولى رئاسة دولة الإمارات.

 

وشهدت الإمارات في عهد الشيخ الراحل تحولات تاريخية، تأسست عليها مكانى كبيرة للدولة الاتحادية، إذ عرفت ولايته بأنها مرحلة التمكين، كما ازدهرت البلاد اقتصاديا في عهده على عدة مستويات ونمو تجاري وسياحي ونفطي.

 

وهذه مجموعة من الصور النادرة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال زياراته المختلفة لمصر: