بعد إغلاق مستشفى وفاة مارينا صلاح.. «الصحة»: محاسبة المسئولين حسابا عسيرا

قرار رسمي بإغلاق مستشفى وفاة مارينا صلاح
قرار رسمي بإغلاق مستشفى وفاة مارينا صلاح

قررت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفى الوطنى للعيون، الذى كانت تُعالج داخله الفتاة مارينا صلاح سركيس قبل وفاتها نتيجة إجراء أشعة صبغة لها دون إجراء اختبار الحساسية لها. \

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الإغلق الإدارى لمستشفى الوطنى للعيون بالقاهرة؛ لمخالفته شروط الترخيص ومخالفة شروط مكافحة العدوى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الأخبار» أن قرار إدارة العلاج الحر بالوزارة بإغلاق المستشفى نتيجة لمخالفة اشتراطات الترخيص وتعد الواقعة التى حدثت جزءًا من مخالفة اشتراطات الترخيص لكن لا يتم الإفصاح عن التقرير لأن الأمر حاليا واقعة جنائية تحت تصرف النيابة العامة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بتنفيذ الجزء الإدارى الخاص بها وهو إغلاق المستشفى وأعدت اللجنة المشكلة تقريرًا عن الواقعة يسلم لجهات التحقيق. وأضاف: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: تم صدور قرار إدارى بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك رقابة شديدة على كل المستشفيات، ويتم اتخاذ كل الإجراءات ومحاسبة المسئولين «حسابًا عسيرًا»، لاسيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية فى التعامل مع المخالف.

اقرأ ايضا | وكيل صحة أسيوط: لا تهاون في محاسبة المسئول المقصر في العمل