نقابة الأطباء تعلن ضوابط الحج هذا العام

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء ضوابط الحج اليوم لعام 2022 ميلادياً -1443 هجريا على الأطباء الراغبين بالتقدم للحج من خلال النقابة، وطالبت النقابة دفع جدية حجز رحلة للحج 30000 جنيه (ترد كاملة) حال عدم التمكن من الحج بالاضافة الى 100 جنيه رسوم الكترونية لا ترد.

وقالت النقابة، على الزملاء الأطباء ممن تقدموا خلال الايام الماضية باستكمال المبلغ قبل ١٥ مايو الجاري بالإضافة إلى الشروط العامة وهي ضرورة وجود محرم للطبيبات أعمارهم أقل من 45 عاما وشرط ألا يكون حج مسبقا على الإطلاق كما يجب تواجد الطبيب مع مرافقيه في الحج ولا يسمح بسفر المرافقين بدونه وأيضاً يسمح لأرامل الأطباء المتوفيين وأرامل الشهداء من الأطباء بالتقدم للحج.

وأوضحت النقابة أن أخر ميعاد للتقديم يوم الأحد المقبل الموافق 15/5/2022، ومن الممكن استرداد المبلغ بعد عمل القرعة على مستوى الجمهورية ولم يصبه الدور.

الجدير بالذكر أن اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء قد أعلنت عن رحلة الحج سياحي "5 نجوم" للأطباء وأسرهم طبقا لضوابط وزارة السياحة 14 يوم 13 ليلة في الفترة من 1 إلي 14 ذي الحجة 1443.
ويتم فتح باب التقديم للأطباء ومرافقيهم من الدرجة الأولى بمقر النقابة العامة للأطباء في الفترة من 7 مايو وحتى 16 مايو 2022 و بمقرات النقابات الفرعية.

اقرأ أيضا : «الأطباء» تساهم في المصروفات الدراسية لأبناء المتوفين بـ 6 ألاف جنيه

على أن يتم سداد المبلغ مع صورة جواز سفر وصورة البطاقة "صالحين لمدة عام" وذلك لحين ظهور نتيجة قرعة وزارة السياحة.
كما سيتم إجراء قرعة للأطباء فقط الذين لم يحالفهم التوفيق في قرعة وزارة السياحة على التأشيرات الخاصة بالنقابة "في حالة ورودها".

كما سيتم تحديد السعر النهائي لرحلة الحج خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان.