الأرصاد: الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا ونشاط الرياح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء 11 مايو، على مصر بسبب وجود انخفاض بسيط في درجات الحرارة، في حالة الطقس  الأربعاء الموافق 11 مايو 2022، مع وجود نشاط للرياح الشمالية الشرقية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ذلك على فترات متقطعة خلال ساعات النهار.

 

وأضاف الخبراء، الطقس يكون غائمًا جزئيا، على  كل من وسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، مع استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر في تلك المناطق، بالإضافة إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، في حين سيكون الطقس حارا على كل من محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومعتدل الحرارة على كل من السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، وتتراوح درجات الحرارة العظمى في حالة الطقس غدا الأربعاء ما بين 24-41 درجة، خلال ساعات النهار.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة | فيديو

ويسود خلال ساعات المساء، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وسط سيناء، وسلاسل البحر الأحمر، ويسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتسجل درجات الحرارة ما بين 17-23 خلال ساعات المساء.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 11 مايو

- القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 18.

- الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 18.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 17.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 23.

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 17.

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 23.