مطالبات بريطانية بتعزيز الدفاعات الإلكترونية وسط تهديد متزايد من روسيا

جيريمي فليمنج،  رئيس وكالة استخبارات البريطانية"
جيريمي فليمنج،  رئيس وكالة استخبارات البريطانية"

 كشف المركز الوطني للأمن السيبراني البريطاني (NCSC) التابع لـ GCHQ اليوم أنه قام بإلغاء 2.7 مليون عملية احتيال عبر الإنترنت في العام الماضي، الرقم الضخم أعلى بأربع مرات من الذي تمت إزالته في عام 2020.

قال جيريمي فليمنج،  رئيس وكالة استخبارات البريطانية" GCHQ" ، إن المملكة المتحدة بحاجة إلى تعزيز دفاعاتها الإلكترونية وسط تهديد متزايد من روسيا، بعد أن أسقطت وكالة الأمن عددًا قياسيًا من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت في عام 2021.

اضاف  جيريمي فليمنغ في مؤتمر CyberUK  إن "الوضع الاقتصادي العالمي الخطير" الحالي يعني أن "الحاجة إلى جعل المملكة المتحدة المكان الأكثر أمانًا للعيش وممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى".


وقال إن المملكة المتحدة ودول أخرى معرضة للخطر من قراصنة الإنترنت الروس لسبب بسيط أنهم يقفون إلى جانب أوكرانيا ضد الغزو الروسي المستمر.


ذكر أن الأمن السيبراني القوي ضروري لحماية المملكة المتحدة ، الآن أكثر من أي وقت مضى ، بسبب المخاوف الاقتصادية العالمية وحرب روسيا في أوكرانيا.

رأى GCHQ مؤشرات على أن "قراصنة الإنترنت الروس يواصلون البحث عن أهداف في البلدان التي تعارض أفعالهم" ، وفقًا لرئيس GCHQ.

تابع "لهذا السبب قمنا بزيادة جهودنا لضمان قيام الشركات البريطانية والحكومة على وجه السرعة بتحسين مستويات الأمن.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قال رئيس المخابرات في المؤتمر ،  إن المملكة المتحدة تعمل باستمرار على المستوى المحلي لحماية الجمهور والشركات من مجرمي الإنترنت.

 

اقرأ أيضا : لضمان تنويع قوة العمل.. المخابرات البريطانية تستحدث قواعد جديدة للتوظيف