5 نصائح تساعدك للتعامل مع شريك حياتك المزاجي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هل حدث لك يومًا أنك عدت إلى المنزل بعد يوم طويل متعب لتجد شريكك في أسوأ حالة مزاجية على الإطلاق؟..  يصبح الجميع غريب الأطوار أو متقلب المزاج في بعض الأحيان ، لكن هذا لا يعني أن هذه نهاية العلاقة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون كابوسًا حقيقيًا ، خاصةً عندما تكون هذه مشكلة متكررة لذا ، كيف تتعامل مع مثل هذه الحالة المزاجية السيئة؟ 

في حين أنه من السهل مواساة صديق عندما يكون منزعجًا ، ولكن عندما يكون شريكك الآخر حزينًا ، فهذا يعني أنك ستتأثر أيضًا، ويتم إثارة المشاعر بطريقة غير سارة ، ويمكن أن تتعقد الأمور ، وذلك حسب ما ذكره موقع "pink villa".

لذلك ، إذا كنت ترغب في تجنب التعرض للخطر وإدارة الحالة المزاجية السيئة دون الشعور بالذنب، فهناك بعض النصائح لمعرفة التعامل مع شريك حياتك المتقلب المزاج منها:


اعرفي ما يؤثر على مزاجه

حتى تفهمي شريك حياتك عليكِ معرفة أولاً، السبب وراء تغير حالته المزاجية تلك، واذا استطعتِ أن تدركي السبب فحاولى أن تبعدى هذا المسبب المزعج عن شريك حياتك، ويجب أن تتحدثي معه بخصوص ذلك.

لا تلومى نفسكِ 

لا تبدأى بلوم نفسك على تقلبات مزاج شريك الحياة السيئة التي يمر بها، فالأمر ليس متعلقا بكِ، وأنتِ لست مسئولة عن ذلك، لا تجعلى هذا الأمر يدمرك ويجعلكِ تقعين بحيرة، حاولى أن تجعلي شريك حياتك يخرج من هذه الحالة بقدر المستطاع.


لا تحاولى أن تدخلى في مزاجه السيئ

احذري وأنتِ تحاولى إخراج شريك حياتك من حالته المزاجية السيئة ألا يشدك لحالته هذه، حتى لا تشعري بالاكتئاب مما يفسد مزاجك، وقد يدمركِ، فاحذري من هذه المنطقة جيداً، وتحدثي معه بوعى شديد. 


حافظى على الحدود


عليكِ وضع بعض الحدود حتى يعرف كل منكما حدوده في التعامل مع الآخر، حتى إذا كان شريك الحياة في حالة مزاجية غير جيدة، فإن هذا لا يعني أن تتقبلي منه الإساءة أو التعدي، وفي الوقت نفسه وضحي أنكِ بجواره وتدعميه دائماً مهما كانت تقلباته المزاجية.


امنحى شريك حياتك الحب


إذا كان شريك حياتك في حالة تقلب مزاجي أن تمنحيه الحب والاحتواء، فهو يحتاج لذك، ويجب أن تقفى بجواره بشجاعة، مهما كانت الظروف التي يمر بها، وأخبريه بهدوء بحبك له،  ودعيه يعرف كم تحبيه، وأنكِ بجواره، لأنكِ تشعري معه بالأمان والحب، لأن هذه المشاعر ستجعله يثق بك ويعدل من مزاجه المتقلب.