خبيرة أسواق مال تشيد ببنود مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المقبل

الدكتورة دعاء زيدان
الدكتورة دعاء زيدان

أشادت الدكتورة دعاء زيدان عضو جمعية المحلليين الفنيين وخبيرة اسواق المال بما جاء في مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2022/2023 وخاصة تركيز الموازنة على خفض خدمة الدين العام الي 84% من حجم الناتج المحلي الاجمالي لاول مرة بشكل مستدام .

وأضافت الدكتورة دعاء زيدان في تصريحات خاصة أن الموازنة العامة ركزت على تفعيل دور القطاع الخاص ووايضا التركيز علي القطاعات الانتاجية مثل الزراعة والصناعة وتحقيق نمو بعيدا عن أدوات الدين والعمل على زيادة الصادرات المصرية لتحقيق تعافي في الاقتصاد المصري وتخطي الأزمة العالمية الحالية.

وأضافت "زيدان" أن الموازنة أيضاً استهدفت رفع مخصصات التعليم والصحة وهذا الأمر يعد من الامور الهامة في تحسين مستوي معيشة المواطن خاصة في الظروف الحالية .

وشددت الدكتورة دعاء زيدان على ضرورة وصول الدعم لمستحقية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم مما يحقق خدمة التعليم الجيد والخدمة الصحية الجيدة لأنهما من الحقوق الأصيلة للمواطن .

اقرا ايضا :«المالية»: 1032 مليار جنيه إجمالي المصروفات خلال العام المالي المنتهي

واضافت الخبيرة المصرفية دعاء زيدان أن الموازنة العامة للدولة للعام المالي القادم ركزت على التعليم والصحة وهما من العنصران الرئيسيان في حياة المواطن بدلا من التركيز على البنية التحتية خلال موزانات الاعوام الماضية وهوما يكشف عن تغير في وضع خطط الدولة للاعوام القادمة خاصة ان التركيز على مشروعات البنية التحتية خلال الفترات السابقة اثر بشكل ما على حياة المواطن.