انطلاق ملتقى شباب الباحثين الحادي عشر بـ«علوم المنصورة».. غدا

الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم
الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم

تقيم كلية العلوم بجامعة المنصورة غدا الثلاثاء ملتقى " شباب الباحثين الحادي عشر" تحت عنوان حول دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وذلك بقاعة مؤتمرات الدكتور أحمد أمين حمزه .

ويأتي الملتقى هذا العام  على هامش احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي  وتزامنا مع تلك الاحتفالات التي تقام تحت شعار " تاريخ عريق ومستقبل " و يقام تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  والدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم .

ويهدف الملتقى لمواكبة التطور في البحث العلمي من خلال  تبادل الخبرات بين كافة الباحثين  والتواصل الفعال بين المدارس العلمية المختلفة والخبرات البحثية وتطبيق نتائج الأبحاث العلمية في المجالات الصناعية والحيوية المختلفة وتحفيز المعيدين وطلبة الدراسات العليا على المشاركة في الندوات والمؤتمرات والملتقيات العلمية .

ومن جانبه أكد الدكتور أسامه العيان عميد الكلية أن  الملتقى يتضمن  تقديم 42 ورقة بحثية من خلال عدد من الباحثين بكليات العلوم والصيدلة والهندسة بجامعات المنصورة والزقازيق والأزهر وحورس بالإضافة إلى عدد من الباحثين من المركز القومي للبحوث .

وأشار إلى أن حرص كلية العلوم على إقامة هذا المؤتمر بصورة سنوية  والوصول إلى  الملتقى الحادي عشر وهذا  يؤكد على حرص جامعة المنصورة على مواكبة الجديد  في البحث العلمي في مختلف المجالات  من خلال  أبحاث تدعم رؤية مصر 2030 في  مجالات  الطاقة و المياه والمجالات  الداعمة للتنمية المستدامة لتحقيق هذه الرؤية .

وجدير بالذكر أن الكلية قامت بتنظيم المؤتمر الدولي السابع للعلوم البيولوجية والبيئية في شهر مارس الماضي والذي أكد على ضرورة الاهتمام بمشروعات التنمية  ذات الحاجة الملحة قوميا ومؤسسيا وذلك بالتوازي مع مشاكل التلوث البيئي وقضايا إعادة تدوير النفايات .

كما طالب المؤتمر بالاهتمام بالأبحاث التي تحقق زيادة في الإنتاج الزراعي للمحاصيل ذات الأهمية الإقليمية والمحلية والقومية من خلال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية .

وأكد على أهمية الاهتمام بالأبحاث التي تخدم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وغيرها من التوصيات التي تهدف لخدمة كافة قضايا التنمية في مصر .

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنصورة الجديدة.. ويؤكد: نموذج للجيل الرابع