«الزراعة» تواصل متابعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية| صور

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

كلف  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح بجميع المحافظات. 

وفي هذا السياق قام الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة بجولة في محافظة المنيا تفقد خلالها بعض حقول القمح ومتابعة الحصاد رافقه خلالها المهندس اسماعيل رضوان مدير مديرية الزراعة في المنيا .

كما حرص كل قيادات الوزارة المعنية ومديرو مديريات الزراعة في المحافظات على التواجد مع المزارعين لتوعيتهم بأساليب الحصاد الجيدة وكذلك تسهيل إجراءات التوريد وتقاضي الثمن وايضا التعامل الفوري مع الشكاوى والبلاغات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها فورا .

وأشار الدكتور عباس الشناوى إلى أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة التموين وهيئة سلامة الغذاء والبنك الزراعي وكافة الأجهزة المعنية من أجل تسهيل توريد القمح وتحقيق المستهدف باستلام حوالى 6 مليون طن هذا العام .

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد كلف رئيس قطاع الزراعة الآلية بتخفيض قيمة أسعار تأجير معدات قطاع الزراعة الآلية لحصاد القمح وتقديم كافة الخدمات للمزارعين في كافة ربوع مصر، بما يساهم في النهوض بالثروة الزراعية

من خلال تشجيع المزراعين على استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد لتقليل نسبة الفاقد والهدر والمحافظة على جودة ونقاوة المحصول .

اقرا ايضا :وزارة الزراعة: الدولة المصرية لم تجلس مكتوفة الأيدي تجاه غلاء أسعار الأسمدة |فيديو