صانع النجوم.. رمسيس نجيب يحول حلم لبنى عبدالعزيز لحقيقة

رمسيس نجيب ولبنى عبدالعزيز
رمسيس نجيب ولبنى عبدالعزيز

زواج الفنانة لبنى عبدالعزيز من صانع النجوم المنتج رمسيس نجيب كان فاتحة خير عليها؛ حيث أصبحت نجمة أفلامه الأولى وبلا منازع، وباتت تنتقي أشهر نجوم السينما ليشاركوها البطولة، واستطاعت بهذه الطريقة أن تصبح إحدى نجمات الصف الأول.

 

وقالت لبنى عبدالعزيز، في حوارها لمجلة الشبكة اللبنانية، إن رمسيس نجيب كان يقول لها إنه قبل أن يلتقي بها كان يشبه جهاز التليفون تماما، كان يقدم الروايات الغرامية للناس دون أن يشعر بحرارتها وفي إحدى الفترات لم ينجح له أحد الأفلام، فحزن حزن كبير جدا أدى إلى إصابته بمرض السكر، ثم التقى بها فقد شكلت قطعة مارون جلاسيه في حياته فوقع في غرامها.

 

وأضافت: أنا من يومها أخذت عهد على نفسي أن أعمل على تحوله من منتج وتاجر إلى مخرج وكاتب سيناريو، وبدأ رمسيس نجيب بالفعل في بناء مكتبة في البيت تضم الصحف والمجلات والكتب.

 

وفي يوم من الأيام استيقظت لبنى من نومها وقالت لزوجها رمسيس نجيب إنها رأت في الحلم أنها مثلت فيلما اسمه مذكرات خادمة فأعجب رمسيس بالاسم وعرضه على إحسان عبد القدوس فكتب قصة تحمل نفس الاسم أنتجها رمسيس في فيلم تلعب بطولته لبنى عبدالعزيز، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 28 يوليو عام 1963.  

 

ولبنى عبدالعزيز مولودة في عام 1935 وهي خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عملت بعد تخرجها بالإذاعة المصرية، وقدمت مجموعة من البرامج الحوارية وأشهرها برنامج بورتريه، الذي استضافت فيه كبار رجال الفكر والأدب والسياسة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم