أقدم نفق قطار في كندا.. قوس قزح من الألوان

أقدم نفق قطار في كندا
أقدم نفق قطار في كندا

تتمتع كندا بالعديد من الأماكن الساحرة ومنها نفق سكة حديد تحت الأرض يضيء مثل قوس قزح موسيقي.

كان هذا النفق المذهل أول خط سكة حديد تحت الأرض في كل كندا، إنه مليء بتاريخ مثير للاهتمام بالإضافة إلى تجربة ممتعة، واثناء السير   عبر نفق السكة الحديد هذا والموسيقى المثيرة التي يتم تشغيلها طوال الوقت، مع الأضواء الملونة والمؤثرات الصوتية المختلطة أثناء المشي .

- أول نفق للسكك الحديدية في كندا :

تعد زيارة أول نفق للسكك الحديدية في كندا حدثًا مجانيًا يبدأ بالقرب من نهر سانت لورانس ويأخذك إلى قلب وسط المدينة، ستختبرعرض قوس قزح جميل تحت المدينة وأنت تتبع مسار النفق المحسن.

يتحول مسار الضوء المتحرك بانتظام من درجات الألوان الزاهية مثل الأزرق والبرتقالي والأحمر والأرجواني والأخضر، في أيام العطل الخاصة ، يضيء النفق بألوان محددة، سيكون باللون الأحمر في يوم كندا والبرتقالي في اليوم الوطني للسكان الأصليين ، على سبيل المثال، ستجسّدك الأصوات الموسيقية وأنت تتجول عبر الشاشة المذهلة ، مما يساعدك على جذب انتباهك في الوقت الحالي، بشكل متقطع ، ستسمع صوت صفارة القطار والمحرك وهو يمر فوقك، سيشعر وكأنه سر تحت الأرض من الأحلام !

- تاريخ نفق سكة حديد بروكفيل :

تم حفر نفق Brockville للسكك الحديدية من 1854 إلى 1860 ، ويمتد حوالي ثلث ميل أسفل وسط مدينة Brockville، يتجلى عصرها في جدرانها الحجرية المنحنية المكسوة بالقشرة المعدنية ومساحة المشي المحدودة ، حيث تم بناؤها لأغراض أخرى غير الترفيه عن أولئك الذين يمشون عبرها، يجب أن يكون المرور عبر النفق كابوسًا خانقًا لأي شخص على متن القطارات التي بالكاد انزلقت من خلاله.

ومع ذلك ، في السبعينيات من القرن الماضي ، تم إغلاق نظام القطارات، بعد ذلك ، تم صعود النفق وهجره للحظة ضائعة من الوقت حتى عام 2017 ، عندما بنى Brockton حدائق في كلا الطرفين وأعاد فتح النفق كمسار للمشي تحت الأرض ، مع الأضواء والموسيقى المضافة، ولدهشة الجميع ، سرعان ما أصبح نفق السكة الحديد ناجحًا للغاية، إنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في أونتاريو.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه بقعة مميزة للتجربة ، إلا أنها تظل مسارًا للمشاة فقط يستبعد استخدام الدراجات أو السكوترات أو الزلاجات الدوارة أو ألواح التزلج.


 

- تحت الضوء الأحمر :

يبلغ طول النفق بالكامل حوالي 1722 قدمًا ، ويضيء Color Kinetics ColorGraze MX4 Power Core المثبت عبر المسار بأكمله، هذا في النهاية يحول مسار سكة حديد عادي تحت الأرض إلى ممر جمالي بصري يربط بين البوابات الشمالية والجنوبية.

تم اختيار نجوم الرعي خصيصًا للجزء الداخلي من السكة الحديد لإظهار العناصر المعمارية والجغرافية الفريدة للنفق البالغ من العمر 155 عامًا، بينما تم وضع ColorBlast Power Core MX4 بشكل استراتيجي على كلا البوابات لإقناع السكان المحليين والسياح على حد سواء، يمكن للناس حتى طلب عروض ضوئية مخصصة للأحداث التي تقام على الواجهة البحرية.

أعيد فتح نفق Brockville للسكك الحديدية للجمهور في أغسطس 2017 ، ليتزامن مع احتفالات كندا 150 التي أقيمت عبر Great White North في ذلك العام، نظرًا لأن هذا يثبت بالفعل أنه أرض خصبة للأنشطة السياحية في أشهر الصيف ، فإن نفق Brockville Railway Tunnel الذي تم ترميمه حديثًا يمثل بوابة سحرية مثالية بين الأقسام المهمة في وسط مدينة أونتاريو.

أمضت المدينة سنوات عديدة في إحياء منطقة وسط المدينة وتحديث جيوب الماضي، إنه الآن مليء بالحدائق العامة ومسارات المشي تم تحسينها جميعًا كما فعلت المتاحف ومئات المباني التاريخية، على الرغم من أنه لا يوجد شيء مثل نفق Brockville للسكك الحديدية.

مكّن هذا النفق المذهل وخصائصه الخلابة المبهجة المدينة من تعزيز الزيارة وخلق ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السفر حول العالم، تجربة النفق هي حدث مجاني يمكن للجميع زيارته ، على الرغم من وجود بقعة بجانب مداخل التبرعات للمساعدة في الحفاظ على الأضواء والموسيقى.

يوفر هذا الامتداد الطويل المثير أيضًا إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة في كلا المدخلين ، مما يدعو الجميع ليكونوا جزءًا من العرض الرائع، النفق مراقب بالكامل بأزرار الذعر ، والإضاءة والتهوية التلقائية للطوارئ ، وخدمة الواي فاي والهاتف الخلوي في جميع الأنحاء، ارتدِ أحذية مشي مناسبة واحصل على معطف أو قبعة في متناول يدك، يمكن أن ينسف النفق قليلاً في بعض الأحيان ، لكن لا تقلق: الماء نظيف وآمن ، ويمكن أن يضيف بالفعل إلى المغامرة !

- نصائح للتجول في نفق السكة الحديد :
يرجى التأكد من الالتزام بإرشادات الصحة العامة والتعامل بلطف مع الآخرين الذين يستمتعون بهذا المسار التاريخي:

- يرجى البقاء على اليمين واحترام التباعد الجسدي بدون تجمع
- يرجى إدارة السلوك الشخصي واستخدامه وفقًا لتقديرك الخاص
- لن يسمح بأي أحداث داخل النفق
- قد يكون سطح المشي مبللاً وزلقًا ، يرجى ارتداء الأحذية المناسبة ، باستثناء الصنادل
- لا تمشي على الرصيف ، حفاظًا على سلامتك أثناء التثبيت على حشوة إسمنتية مسطحة
- لتجنب إصابة نفسك وإلحاق الضرر بالنفق ، يرجى البقاء ضمن الحواجز الخرسانية وعدم لمس الرواسب المعدنية على جدران النفق.
- يرجى اتباع جميع قوانين التدخين والبخار والنفايات والتسكع العامة أثناء التواجد في مبنى نفق.
- مسموح باصطحاب الحيوانات الأليفة ، ولكن يجب أن تكون مقيدة بسلسلة قصيرة وتحت السيطرة في جميع الأوقات، أنت مسؤول عن التنظيف بعد حيوانك الأليف ، لذا يرجى الاستعداد .


- سوف تتساقط المياه الجوفية دائمًا على الجدران ومن الأعلى في بعض الأماكن، ضع في اعتبارك ارتداء قبعة أو سترة أو معطف مطر.
- يرجى أن تكون بأمان والمضي قدما على مسؤوليتك الخاصة.

- تجول في قطعة من التاريخ بلمسة عصرية واجعلها تسليط الضوء على عطلتك هذا الصيف!