«تموين الغربية»: توريد ١٧ألف طن قمح للشون والصوامع بالمحافظة حتى الآن

تموين الغربية
تموين الغربية

كتب عصام عمارة 

أكد المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، أنه تم توريد نحو 17 ألف طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد وحتي اليوم الأحد، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة، تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

اقرأ أيضا|«سعفان» يتابع عملية الترشح للانتخابات النقابية بالغربية والسويس والمنيا

وأشارَ أبوهاشم إلى أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وأن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح تقدر بنحو 246 ألف طن.

وطالب وكيل وزارة التموين بالغربية ، المزارعين بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.


وكان وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية قد أكد  أنه تم فتح جميع مواقع توريد واستقبال القمح من مزارعى وفلاحي قرى  ومراكز محافظة الغربية المختلفة وذلك بـ 22 موقع من صوامع وشون وهناجر تابعة لاشراف مديرية التموين بالمحافظة حيث شهدت الصوامع إقبالا كبيرا من الفلاحين موردي القمح  علي جميع المواقع لتوريده، مشيرا إلى أن المساحة المزروعة في محافظة الغربية بلغت هذا العام نحو  137,83 الف فدان وأنه من  المستهدف لهذا العام  توريد 246 ألف طنن مضيفا أنه يوجد تسهيلات كبيرة للموردين وحوافز لمن يقوم بتوريد الكمية المحددة وهي 12 أردبا للفدان الواحد وحرمان من لم يقم بالتوريد من تلك الميزات.

 

يأتي ذلك بناء على تعليمات وزير التموين بتحديد موسم توريد القمح 22 على مستوى الجمهورية والذي بدأ من أول أبريل شهر أبريل الماضي ويستمر حتي نهاية شهر أغسطس القادم، حيث تم فتح بعض المواقع في أبريل الماضي نظرا لتوريد كمية قليلة لانخفاض درجات الحرارة وعدم اكتمال موسم الحصاد، حتى تقرر فتح جميع مواقع التوريد وسط إقبال كبير من الفلاحين والمزارعين على توريد القمح.