جلال: سنضم 40 لاعباً في معسكر المنتخب المقبل.. ولن يكون هناك تغييرات كبيرة

إيهاب جلال
إيهاب جلال

أكد إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أنه بدأ بالفعل العمل منذ أسبوعين من خلال جمع المعلومات عن المنتخبات التي ستنافس الفراعنة خلال تصفيات أمم إفريقيا 2023.

وقال إيهاب جلال خلال المؤتمر الصحفي :" سنختار ما يقرب من 40 لاعباً خلال المستمر القادم للمنتخب بخلاف المحترفين ، ولن يكون هناك تغييرات كبيرة ، الأولوية للقوام الأساسي واللاعبين المشاركين مع فرقهم باستمرار".

وأشار مدرب منتخب مصر أن تكيلفة بتدريب الفراعنة شرف كبير له ولكل طاقم الجهاز المعاون له.

واضاف إيهاب جلال :" تم تكلفنا بمهمة كبيرة وهو شرف كبير  وأقدم الشكر لكل من دعمنا للتواجد في المنتخب الأول"

ومن المقرر أن يبدأ الفراعنة مشواره بالتصفيات أمام غينيا بالقاهرة في الجولة الأولي يوم 2 يونيو المقبل قبل أن يلعب أمام إثيوبيا على ملعب الأخير يوم 6 يونيو .

ووقع إيهاب جلال عقود تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد الانتهاء من بعض الرتوش الأخيرة في بنود العقد والاتفاق بشكل مبدئي علي جهازه المعاون.

وألمح مصدر داخل اتحاد الكرة أن العقد سيمتد نحو عام ونصف العام وبالتحديد عقب انتهاء كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر لها في كوت ديفوار منتصف العام المقبل ، علي أن يتم الفسخ دون شروط أو قيد علي الطرفين بعد انتهاء المدة ، في حين يتم الفسخ تلقائياً حال عدم تأهل المنتخب إلي نهائيات أمم أفريقيا.

ولم يشترط إيهاب جلال الحصول علي مبلغ معين وفقاً لتأكيدات وكيله ، حيث حدد اتحاد الكرة في اجتماعه السابق مبلغ 800 إلي مليون جنيه راتباً شهرياً شاملة الضرائب للمدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم .

وكان حازم إمام ومحمد بركات عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة قد غابوا عن مقر الجبلاية طوال الفترة الماضية. بسبب تحفظهما علي قرار تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش ، حيث كانا يرغبان في تعيين مدرب أجنبي.