مقاتلات أمريكية تطير في أوروبا ضمن بعثات الشرطة الجوية

مقاتلات أمريكية تطير في أوروبا
مقاتلات أمريكية تطير في أوروبا

بدأت أول عملية نشر خارجية لمقاتلات F-35 ، التابعة للحرس الوطني الجوي بولاية فيرمونت الأمريكية، والتي تهدف جعل الطيارين وطائراتهم تقوم بدوريات في سماء أوروبا خلال واحدة من أكثر الفترات توترًا في التاريخ الحديث.

ووفقا لتقرير حديث، يوجد الآن أكثر من 200 من أفراد الحرس الجوي في ولاية فيرمونت، ومعداتهم وثماني طائرات إف -35 في أوروبا، حيث سيطير الطيارون فيما تسمى بمهام الشرطة الجوية المعززة على طول الجناح الشرقي لحلف الناتو لمراقبة المنطقة بحثًا عن عمليات اقتحام الطائرات الروسية في أوروبا.

ويعد هذا النشر، هو الأول من نوعه الذي يتم فيه نشر الحرس الوطني الجوي التابع لولاية فيرمونت، بطائرات F-35 ، خارج البلاد بأحدث طائرة تابعة للقوات الجوية.

اقرأ أيضا |  نيويورك تايمز": واشنطن تجبر تايوان على شراء أسلحة مناسبة للمواجهة مع الصين 

ويأتي النشر بعد أشهر فقط من انتهاء حرس فيرمونت من تحويله من طائرات F-16 المقاتلة التي استخدموها للطيران إلى طائرات F-35 ، والتي بدأت في الوصول إلى فيرمونت في سبتمبر 2019.

وقال طيار إف -35 المقدم جون "روكي" ماكراي ، قائد سرب ضمن الجناح المقاتل رقم 158 في فيرمونت جارد: "نحن هناك للدفاع عن الناتو"، وأضاف: "لسنا هناك لنكون عدوانيين أو نبدأ أي شيء، نحن هناك للدفاع عن الناتو، ودعم حلفائنا".