تحذير هام لمستخدمي الهواتف الذكية من تطبيقات ضارة خفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر قادة الأمن الإلكتروني في CYBER كل مالك للهواتف الذكية، من التطبيقات المراوغة التي يستخدمها المتسللون لسرقة الأموال عبر الهواتف الذكية.

وكشف تقرير تهديد صادر عن المركز الوطني للأمن الإلكتروني (NCSC) في المملكة المتحدة - وهو جزء من GCHQ - أن بيانات الأشخاص وأموالهم معرضة للخطر بسبب التطبيقات الاحتيالية المليئة بالبرامج الضارة.

وأفاد التقرير، أنه يمكن أيضًا اختراق التطبيقات المطورة بشكل سيئ من قبل المتسللين الذين يستغلون نقاط الضعف في البرامج.ويأتي ذلك في الوقت الذي تضع فيه الحكومة البريطانية خططًا لإدخال قواعد جديدة لتحسين الأمان حول التطبيقات.

وقال المدير الفني لـ NCSC ، إيان ليفي، إن متاجر التطبيقات "تتحمل مسؤولية حماية المستخدمين والحفاظ على ثقتهم".وأوضح أن تقرير التهديد يظهر أن هناك المزيد من الأنشطة التي يمكن لمتاجر التطبيقات القيام بها، حيث يستخدم مجرمو الإنترنت حاليًا نقاط ضعف في متاجر التطبيقات على جميع أنواع الأجهزة المتصلة لإحداث ضرر.

ووفقا للتقرير فقد تم اكتشاف عدم اتباع بعض المطورين لأفضل الممارسات في مراجعة حكومية، كما كشف التقرير أيضا عن مخاوف بشأن عدم مشاركة متاجر التطبيقات المعروفة لمتطلبات الأمان الواضحة مع المطورين.

يأتي هذا فيما لم يتم تصميم مدونة الممارسات المقترحة لحماية الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية فقط، بل أيضًا حماية الأجهزة الذكية، ووحدات التحكم في الألعاب، وأجهزة التلفزيون.

اقرأ أيضا: منظمة تكشف عن الآثار المدمرة لإدمان التكنولوجيا والإنترنت