منظمة تكشف عن الآثار المدمرة لإدمان التكنولوجيا والإنترنت

إدمان الإنترنت والتكنولوجيا
إدمان الإنترنت والتكنولوجيا

أكدت منظمة مكافحة الإدمان التركية، على أن الاستخدام غير الواعي وغير المنضبط للتكنولوجيا والإنترنت هو نوع من الإدمان، يتجلى في سلوكيات فرعية خطيرة مسببة للإدمان، بسبب ألعاب الإنترنت، والاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، والهواتف الذكية.

وكشفت بيانات جمعتها وكالة الأناضول (AA)، من الهلال الأخضر التركي، أن المشاكل التي يسببها إدمان التكنولوجيا، تسبب مشكلات جسدية مثل حرق العينين، والألم، وتيبس عضلات الرقبة، وضعف وضعية الجسم، وتنميل اليدين، والضعف الجسدي.

كما تشمل الأثار السلبية لإدمان التكنولوجيا إلى ضعف التحصيل الدراسي، والمشاكل الشخصية والعائلية، وقضايا إدارة الوقت، واضطرابات النوم، وانخفاض الأنشطة البدنية، وكذلك العزلة الاجتماعية، باعتبارها مشاكل أخرى متعلقة بالتكنولوجيا وإدمان الإنترنت.

أقرأ ايضًا.. ابتكار تقنية جديدة للحد من إدمان الأطفال لألعاب الفيديو

ووفقًا لبحث أجرته GlobalWebIndex، ومقرها بريطانيا العام الماضي، فإن متوسط ​​الوقت اليومي الذي يقضيه الإنترنت في جميع أنحاء العالم ست ساعات و 58 دقيقة، ومع ذلك فقد أمضى المستخدمون في تركيا ثماني ساعات في المتوسط ​​على الإنترنت – وهو أعلى من المتوسط ​​العالمي، فيما احتلت اليابان المرتبة الأخيرة في وقت استخدام الإنترنت، بأربع ساعات و 26 دقيقة.

وأوصى الهلال الأخضر، بحد أقصى 120 دقيقة من وقت الشاشة يوميًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، كما نوهت بضرورة إبقاء الرضع والأطفال الصغار بعيدًا عن الشاشة، وألا يقضي الأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات أكثر من 30 دقيقة، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات بحد أقصى 50 دقيقة، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 عامًا يجب ألا يقضوا أكثر من 70 دقيقة يوميًا، بحسب المنظمة التركية غير الحكومية.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي