نقابات العمال العرب: يجب فضح الدول الراعية للإرهاب العالمي

جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

أكد جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أن "من واجبنا اليوم، أن نرفع الصوت عالياً وأن نشير إلى المجرم الحقيقي بالفم الملآن، وهو المسؤول الحقيقي عن معاناة العالم. ومن واجبنا أن نفضح ونعرّي من يتشدّق في زواريبه بحقوق الإنسان والسهر عليها، بينما في فعله وممارساته يبدي العكس تماماً. من واجبنا أن نفضح من يصرح بأنه يسعى إلى تمكين الشعوب من حريتها وديمقراطيتها وهو عملياً يسلبها كلّ ذلك.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الجمعة، خلال افتتاح أعمال المؤتمر الثامن عشر للاتحاد العالمي للنقابات المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما.


وأشار القادري، الى أن من واجبهم في اتحاد عمال العرب في المؤتمر هذا فضح وفي كافة الفعاليات من يتشدق بالحفاظ على السلم العالمي وحرصه عليه وهو يفتعل الحروب والصراعات على امتداد العالم.


وقال من واجبنا جميعاً، ولكي ننسجم مع أفكارنا التقدُّمية الحرة ومع استقلاليتنا الحقيقية، أن نفضح ونعري ممارسات الدول الداعمة والراعية للإرهاب العالمي الذي يضرب في كل مكان من عالمنا.

اقرأ أيضا | نقابات العمال العرب: ما تشهده فلسطين المحتلة وصمة عار في جبين الإنسانية


وأضاف الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، من واجبنا أن نفضح من يحاربه في التصريحات، بينما هو يدعمه ويموله ويرعاه ويحاصر ويحارب كلّ الدول الساعية إلى مواجهته".

ولفت أن "من حق الشعوب والعمال علينا، نحن النقابيون، ونحن نعيش أحداث هذا المؤتمر الهام أن نفضح من يتشدق بحرصه على القانون الدولي وحقوق الإنسان وهو في الواقع ينتهك القانون الدولي في كلّ لحظة وفي كل فعل وفي كل ممارسة، وهو من يحتلّ الأرض وينهب الاقتصاد ويقتل الشعوب مستفيداً من دعم وتواطؤ من يعلن عن نفسه بأنه من حُماة الحضارة".